مذيعة قناة الحوار التونسي تعتذر للجزيرة

قدمت مذيعة قناة الحوار التونسي مريم بالقاضي اعتذارا لـ قناة الجزيرة على بثها صورة مفبركة على أنها من قناة الجزيرة وأنها تعود لأحداث وقعت في ولاية القصرين.

فقد قدمت القناة التونسية صورا تعود في الأصل لأحداث شهدتها مدينة فريانة ليلة التاسع من يناير/كانون الثاني 2014، ولا تعود لأحداث القصرين. 

وقالت المذيعة التونسية إنها اتصلت بمكتب قناة الجزيرة في تونس وقدمت اعتذارها عن الخطأ المهني الذي وقعت فيه.

من جهة أخرى عبّرت نقابة الصحفيين في تونس عن استيائها الشديد من سلوك قناة الحوار التونسي، وهو ما كان منطلقا لحملة تحريض ضد الصحفيين العاملين بالجزيرة في تونس.

وقالت النقابة، في بيان أصدرته، إن ما أقدمت عليه قناة الحوار التونسي يُعد انتهاكا لأخلاقيات المهنة ومبدأ الزمالة، وحيادا عن المعايير المهنية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مراسل القناة الإسرائيلية العاشرة يوآف فاردي يحاور مواطنا تونسيا في موقع اغتيال محمد الزواري في مدينة صفاقس التونسية

نددت هيئات إعلامية ونقابية تونسية بظهور صحفي إسرائيلي يعمل لحساب القناة العاشرة الإسرائيلية بالموقع الذي اغتيل فيه المهندس محمد الزواري بمدينة صفاقس. وكانت كتائب القسام أكدت أن الزواري من عناصرها.

Published On 19/12/2016
انتقادات حادة في تونس لبرنامج "ألو جدة"

أثار برنامج “ألو جدة” الكوميدي الذي تبثه قناة التاسعة الخاصة في تونس، ردود فعل متباينة في المشهد الإعلامي، ورأى فيه كثيرون محاولة لتبييض نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

Published On 18/6/2016
Nabil Karoui, Director of Tunisian private TV channel Nessma TV, looks on during his appearance in court on November 17, 2011 in Tunis.

أجلت محكمة تونسية اليوم الخميس إلى يناير/كانون الثاني القادم محاكمة مدير قناة نسمة التلفزيونية الخاصة نبيل القروي بتهم منها المس بالشعائر الدينية، بعد عرض شريط إيراني مُترجم إلى اللهجة التونسية تضمن تجسيدا للذات الإلهية.

Published On 17/11/2011
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة