قوات سوريا الديمقراطية تتقدم غربي الرقة

قوات سوريا الديمقراطية على إحدى الجبهات في ريف الرقة (رويترز)
قوات سوريا الديمقراطية على إحدى الجبهات في ريف الرقة (رويترز)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة أنها انتزعت قلعة جعبر الأثرية من تنظيم الدولة الإسلامية بريف الرقة الغربي، وأنها حققت تقدما إستراتيجيا في الطريق إلى مدينة الرقة التي تعد معقل التنظيم بسوريا.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سيلو لوكالة رويترز إن القوات -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري- سيطرت على قلعة جعبر على ضفاف بحيرة الأسد أمس الخميس، مضيفا أنها تحشد كل قواتها للتقدم باتجاه سد الطبقة المجاور للقلعة على نهر الفرات.

وأوضح سيلو أن تقدم القوات تباطأ بسبب الضباب الكثيف الذي أتاح لمقاتلي تنظيم الدولة استخدام أساليب "الاندساس" لمهاجمة القوات.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قلعة جعبر التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ11 الميلادي، وذلك عقب اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة.

وقبل أسبوع قالت مصادر بريف الرقة الغربي للجزيرة إن غارة للتحالف الدولي أسقطت خمسة قتلى مدنيين في قرية دبسي عفنان قرب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، في حين نفذ تنظيم الدولة عملية انتحارية ضد معاقل قوات سوريا الديمقراطية في قرية هداج غربي الرقة، مؤكدا فشل تلك القوات في الهجوم على قرية جعبر غربي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكدت مصادر بريف الرقة الغربي في سوريا مقتل وجرح مدنيين جراء قصف للتحالف الدولي، بينما تستمر المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات سوريا الديمقراطية بقيادة كردية غرب مدينة الرقة.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة