المعارضة ترفض مبادرة مشروطة للنظام بريف دمشق

النظام يمهل المعارضة للانسحاب من منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي
النظام كثف قصفه لمناطق في وادي بردى بريف دمشق (ناشطون)
أفادت مصادر للجزيرة بأن النظام السوري عرض على المعارضة المسلحة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم في ريف دمشق، عقد ما وصفها بأنها مبادرة للمصالحة.

ورفضت المعارضة العرض الذي تضمن 46 بنداً أهمها: تسليم الأسلحة والتعاون في إدارة هذه المناطق، وتسوية أوضاع الفارين من الخدمة الإلزامية، وإجلاء الراغبين في الخروج إلى الوجهة التي يريدونها من دون سلاح، وتشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة، وإزالة الحواجز والمربعات الأمنية.

كما طلب النظام قوائم بأسماء المنشقين والمسلحين لتسليمها في حال الموافقة، ولفت في حال الرفض أنه لن يفاوض المعارضة المسلحة في تلك المناطق مجددا.

يأتي هذا بينما تواصل قوات النظام قصفها المكثف لمناطق في ريف دمشق، حيث اتهمت  مصادر في المعارضة النظام بقصف قرية بسيمة في وادي بردى بقذائف محملة بغاز الكلور السام، مما أدى إلى وقوع حالات اختناق بين الأهالي، تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي منذ صباح يوم أمس، وذلك بعد يوم من شن عشرات الغارات على المنطقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت الحكومة السورية المؤقتة أن النظام السوري وحلفاءه استخدموا النابالم والكلور في قصف وادي بردى بريف دمشق، حيث يواصل النظام حملته على المنطقة رغم تصدي المعارضة المسلحة.

Published On 5/1/2017
النظام يحشد ويكثف غاراته على وادي بردى

أفادت مصادر للجزيرة بأن النظام السوري قصف بالمدفعية وادي بردى بريف دمشق، كما قصف تسع قرى بريف حلب الجنوبي، وأفاد مراسل الجزيرة بانفجار سيارة مفخخة بمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

Published On 5/1/2017
النظام يحشد ويكثف غاراته على وادي بردى

واصلت قوات النظام السوري حملتها اليوم على وادي بردى بريف دمشق الشمالي رغم تصدي المعارضة المسلحة، كما قصف النظام قرى بريف حلب وإدلب وحماة، بينما انفجرت سيارة مفخخة شمالي حلب.

Published On 5/1/2017
المعارضة تصد هجوما لمليشيا عراقية وإيرانية بوادي بردى

نفى مصدر عسكري روسي ومصدر من حزب الله في الزبداني بريف دمشق الأنباء التي جرى تداولها عن قيام الحزب بمنع دخول ضباط روس منطقة وادي بردى بريف دمشق.

Published On 4/1/2017
النظام يحشد ويكثف غاراته على وادي بردى
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة