الجيش والمقاومة يكبدان الحوثيين خسائر بتعز

A tank used by pro-government tribal fighters is seen on a street in the southwestern city of Taiz, Yemen, November 15, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub
دبابة للمقاومة الشعبية غرب مدينة تعز (رويترز)

تكبدت مليشيا الحوثي خسائر في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غربي مدينة تعز، حيث تمكنت الأخيرة من تحرير جبلي العويد والحصن، كما قصفت طائرات التحالف العربي مناطق عدة بمحافظة تعز.

وقتل 17 عنصرا وأصيب العشرات من مسلحي الحوثي، كما تعرضت ثلاث دوريات عسكرية تابعة لهم للإحراق، وذلك في مواجهات مع الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية ضمن عملية واسعة لتحرير غربي تعز من قبضة الحوثيين.

وأفادت الأنباء بأن القوات الحكومية تمكنت من تحرير جبل العويد وجبل الحصن الواقع في منطقة العبدلة جنوب منطقة الأخلود بمديرية مقبنة غربي تعز، وفق مصادر عسكرية.

من ناحية أخرى، شنت طائرات التحالف العربي غارات جوية منتصف ليل أمس الخميس ضد مواقع الحوثيين في منطقة الأحيوق الواقعة على الخط الرابط بين مديريتي المخاء والوازعية، كما استهدفت مواقع في تلة عسيلة بمديرية مقبنة، ومنطقة يختل في مديرية المخاء.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي أمس الخميس غارات مكثفة على مواقع للحوثيين في مدينة ذوباب ومنطقة الجديد بمحافظة تعز تزامنا مع معارك تدور بتلك المناطق القريبة من مضيق باب المندب الإستراتيجي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تكبدت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح خسائر بشرية خلال اشتباكات مع الجيش والمقاومة بمحافظتي شبوة وتعز، بينما قتل قيادي بتنظيم القاعدة بأبين في “غارة أميركية”.

Published On 30/12/2016
مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين في محافظة شبوة

قالت مصادر للجزيرة إن عددا من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا بمواجهات في تعز والبيضاء، بينما تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها شرق صنعاء.

Published On 26/12/2016
المقاومة والجيش يسيطران على أحياء شرق تعز
المزيد من حروب
الأكثر قراءة