قناة الجزيرة الوثائقية تحتفل بذكرى انطلاقتها العاشرة

احتفلت قناة الجزيرة الوثائقية الخميس بذكرى انطلاقتها العاشرة، واستحضرت بهذه المناسبة العديد من الإنجازات التي أوصلتها إلى مصاف العالمية.

وانطلقت قناة الجزيرة الوثائقية مطلع العام 2007 كأول قناة عربية مخصصة للفيلم الوثائقي، وسرعان ما بدأت تخوض غمار المنافسة، حيث نالت العديد من الجوائز في مهرجانات عربية وعالمية.

وهنأ رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني العاملين في الجزيرة الوثائقية على ما قدموه خلال السنوات العشر، وقال إن "القناة كانت مشروعا مهما في شبكة الجزيرة، وقدمت خدمة مميزة للمشاهد العربي عبر وثائقيات مميزة، وأنتجت وثائقيات حققت جوائز عالمية".

بدوره، قال مدير قناة الجزيرة الوثائقية أحمد محفوظ إنهم سعداء اليوم بما أنجزوه من أعمال تحظى بجماهيرية كبيرة، وبما حققته القناة أيضا من تأسيس قاعدة عريضة من المنتجين والمخرجين.

وأشار إلى أن القناة أنتجت أكثر من 1500 ساعة تلفزيونية، وأن في رصيدها ما يزيد على 2200 عنوان في جميع أنواع الفيلم الوثائقي.

وبالإضافة إلى إنتاجها الخاص، منحت القناة للعديد من صناع الأفلام الوثائقية فضاءً رحبا لعرض إنتاجاتهم في مختلف المجالات، لتكون بذلك أحد الداعمين الرئيسين في العمل الإنتاجي بالوطن العربي.

وتأتي هذه المناسبة بعد شهرين من احتفالية قناة الجزيرة الإخبارية بعيدها العشرين، لتكون القناة الوثائقية هي الأخرى مساهمة في محتوى يروي القضايا العربية بنظرة عربية.

المصدر : الجزيرة