قتلى وجرحى بانفجار مفخختين في بغداد

People look at a burned vehicle at the site of car bomb attack in a busy square at Baghdad's sprawling Sadr City district, in Iraq January 2, 2017. REUTERS/Ahmed Saad TPX IMAGES OF THE DAY
مناطق عدة في بغداد شهدت مؤخرا تفجيرات دامية تبنها تنظيم الدولة (رويترز)

قتل 14 شخصا على الأقل وأصيب آخرون في انفجار سيارتين مفخختين بمنطقتين مختلفين بالعاصمة العراقية، وقد تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم الأول الذي وقع شرق بغداد في وقت الذروة الصباحية، في حين استهدف التفجير الثاني نقطة تفتيش أمنية وسط المدينة مساء اليوم، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية وطبية عراقية.

وفي تفاصيل هجوم مساء اليوم، قالت مصادر الشرطة لوكالة رويترز إنه وقع قرب نقطة تفتيش بحي باب المعظم وسط بغداد وأسفر عن سقوط ثمانية قتلى، في حين نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر أمنية مقتل 11 مدنيا في التفجير.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير الثاني، الذي وقع جراء انفجار سيارة متوقفة على جانب الطريق وخلف جرحى أيضا.

أما الانفجار الأول فتبناه تنظيم الدولة ووقع في حي العبيدي بشرق بغداد خلال ساعات الذروة الصباحية، مما أدى إلى مقتل ستة مدنيين وإصابة 15 آخرين.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد في بيان إن السيارة كانت مركونة بقرب مسجد في منطقة العبيدي انفجرت، مما أدى أيضا لأضرار بالأبنية القريبة من موقع التفجير. وأضاف أن الأجهزة الأمنية أغلقت المنطقة وشرعت في حملة تفتيش تحسبا لتفجيرات مماثلة.

ووقع التفجيران رغم الاستنفار الأمني في بغداد بعد هجمات يوم الاثنين الماضي التي أوقعت أكثر من 40 قتيلا وعشرات الجرحى وتبناها تنظيم الدولة.

وتزامن تصاعد التفجيرات في أنحاء العاصمة العراقية مع احتدام القتال في مدينة الموصل شمالي البلاد ضد تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات