وفاة ضابط إسرائيلي أصيب في حرب غزة

A general view shows ruins of houses that witnesses said were destroyed by Israeli shelling during a 50-day war in the 2014 summer, during a sandstorm in Gaza September 9, 2015. The heavy sandstorm swept across parts of the Middle East on Tuesday, killing two people and hospitalising hundreds in Lebanon and disrupting fighting and air strikes in neighbouring Syria. Clouds of dust also engulfed Israel, Jordan and Cyprus where aircraft were diverted to Paphos from Larnaca
صورة تعكس حجم الدمار الذي خلفته حرب إسرائيل على غزة عام 2014 (رويترز)

توفي ضابط إسرائيلي متأثرا بجروح كان قد أُصيب بها خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014، ليرتفع بذلك عدد القتلى الإسرائيليين إلى 74.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن الضابط حاغاي بن آري توفي في المستشفى الليلة الماضية متأثرا بإصابته بجروح خطيرة خلال تلك الحرب التي استمرت 45 يوما.

ونوهت الإذاعة إلى أن بن آري أصيب يوم 21 يوليو/تموز 2014 بعد تعرضه لنيران قناص فلسطيني في اجتياح لمنطقة رفح جنوبي قطاع غزة.

ودارت معارك عنيفة خلال الحرب بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت الإذاعة إن بن آري، وهو من سكان هضبة الجولان السورية المحتلة، ظل منذ ذلك التاريخ فاقدا للوعي حتى وفاته.

وذكرت أن قائد وحدة المظليين في الجيش الإسرائيلي أليعزر توليدانو عيّن -في خطوة غير عادية- في أكتوبر/تشرين الأول 2014، بن آري قائدا رمزيا لوحدة المظليين.

وبحسب الإذاعة، فإنه بوفاة بن آري ارتفع عدد الإسرائيليين الذين قتلوا خلال الحرب على يد مقاتلي حركة حماس إلى 74، غالبيتهم العظمى من الجنود، في حين أصيب أكثر من 800 إسرائيلي.

المصدر : وكالة الأناضول