بروجردي: من دخل سوريا دون إذن النظام فعليه المغادرة

A handout photo made available by Syrian Arab News Agency (SANA) shows Syrian President Bashar al-Assad (C-R) meeting with Chairman of the Committee for Foreign Policy and National Security at the Iranian Shura Council, Alaeddin Boroujerdi (C-L) and the accompanying delegation in Damascus, Syria, 04 January 2017. EPA/SANA HANDOUT
الأسد يستقبل بروجردي مع وفد برلماني إيراني (الأوروبية)

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي إنه يجب على كل من دخل سوريا دون إذن النظام مغادرة الأراضي السورية، معتبرا أن قوات بلاده توجد على المستوى الاستشاري فقط وبطلب من النظام.

وعقب لقائه رئيس النظام بشار الأسد ورئيسة مجلس الشعب هدية عباس في دمشق، سئل بروجردي من قبل أحد الصحفيين عن موقف بلاده من دخول الجيش التركي إلى الشمال السوري، فقال إن دخول قوات أي دولة إلى أراضي دولة أخرى خارج إطار القانون الدولي يعتبر "احتلالا".

وأضاف أن وجود العسكريين الإيرانيين بصفة مستشارين وبقية من سماهم "الحلفاء" جاء بطلب من النظام السوري، وأن من عليه أن يترك الأراضي السورية هم "الذين دخلوها دون إذن".

واعتبر بروجردي أن طهران تعطي الأولوية والأهمية لحفظ وحدة الأراضي السورية ودعم الحل السياسي القائم على المفاوضات المحلية السورية دون تدخلات خارجية أجنبية.

وكان المسؤول الإيراني قد وصل مساء أمس الثلاثاء إلى دمشق، وذلك بعد وقت قصير من زيارة قام بها وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم إلى طهران، حيث التقى كبار المسؤولين الإيرانيين، ومنهم الرئيس روحاني ووزير خارجيته محمد جواد ظريف.

المصدر : الجزيرة + وكالات