إدانة جندي إسرائيلي أجهز على فلسطيني مصاب

Israeli soldier Elor Azaria, who is charged with manslaughter by the Israeli military, sits to hear his verdict in a military court in Tel Aviv, Israel, January 4, 2017. REUTERS/Heidi Levine/Pool
الجندي أليئور عزاريا يحضر جلسة الاستماع لحكم حول قتله فلسطينيا جريحا (رويترز)

دانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية الجندي أليئور عزاريا قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف (21 عاما) في الخليل جنوبي الضفة الغربية بينما كان جريحا في مارس/آذار الماضي.

وكانت المحكمة التأمت في معسكر رئاسة الأركان العسكرية الإسرائيلية في تل أبيب، حيث أكد القرار أن الشريف كان جريحا مضرجا بدمائه على الأرض ولم يشكل خطرا ولم يكن بمقدوره التقاط السكين، وأن وفاته نجمت عن العيار الناري الذي أطلقه عليه الجندي عزاريا.

وفندت المحكمة ادعاءات الجندي القاتل ومحامي الدفاع بأنه أطلق النار لشعوره بالخطر على حياة زملائه الجنود من جانب الجريح عبد الفتاح الشريف.

يشار إلى أن عشرات من الأطفال والقاصرين الفلسطينيين قتلهم جنود وشرطة الاحتلال رميا بالرصاص بذريعة محاولة طعن جنود أو مستوطنين، وذلك دون أي دلائل أو قرائن.

في غضون ذلك تظاهر نحو أربعين شخصا دعما للجندي خارج مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب حيث تعقد جلسة للمحكمة العسكرية.

وكان شريط فيديو تم تداوله بشكل واسع على الإنترنت قد أظهر قتل الجندي الإسرائيلي للشاب.

المصدر : الجزيرة + وكالات