نصب تذكاري بغزة لمحمد الزواري

افتتح اليوم الثلاثاء في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة نصب تذكاري تخليدا لذكرى مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، الذي تقول حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) إنه أحد عناصرها، واتهمت إسرائيل باغتياله.

وفي كلمة على هامش الافتتاح، قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، إن الزواري دخل قطاع غزة مرات عدة ليشارك قادة المقاومة "بعمله وإبداعه". وأضاف أن الزواري وضع بصمته خلال حرب إسرائيل على غزة في 2014، كما أدخل إلى منظومات المقاومة إضافات نوعية في مجال طائرات الأبابيل، وهي طائرات من دون طيار.

يذكر أن الزواري اغتيل يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي أمام منزله في صفاقس في تونس بطلقات نارية استقرت في رأسه وصدره. وأشارت وزارة الداخلية التونسية حينئذ إلى احتمال تورط جهاز أجنبي في عملية الاغتيال، في حين تحدثت تقارير إعلامية عن إمكانية تنفيذ جهاز الموساد الإسرائيلي للعملية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

عناصر من كتائب القسام يحلمون صورة الشهيد التونسي محمد الزواري خلال خيمة عزاء أقيمت في غزة

أعلنت الحكومة التونسية الخميس عزل والي صفاقس (وسط شرق) واثنين من كبار المسؤولين الأمنيين بالولاية، وذلك بعد أسبوع من اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري أمام منزله بصفاقس.

Published On 22/12/2016
A general view shows the Assembly of the Representatives of the People in Tunis, Tunisia, May 10, 2016. The Tunisian parliament on Thursday approved a new banking bill to modernize financial services, a second reform called for by the International Monetary Fund after a disputed central bank law passed last month. Picture taken May 10, 2016. REUTERS/Zoubeir Souissi

عقد مجلس نواب الشعب بتونس اليوم جلسة طارئة للاستماع لوزيريْ الداخلية والخارجية بشأن اغتيال المهندس محمد الزواري، وجاء ذلك بعد إقالة محافظ صفاقس واثنين من كبار المسؤولين الأمنيين بالولاية.

Published On 23/12/2016
مجلس النواب الجديد في تونس يناقش مشروع الموازنة العامة

قال وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي إن قضية التطبيع مع إسرائيل لا أساس لها في الواقع، مؤكدا دعم بلاده للقضية الفلسطينية وملاحقة قتلة محمد الزواري.

Published On 24/12/2016
المهندس والمخترع التونسي محمد الزواري (صورة مأخوذة من مواقع التواصل)

نظم ناشطون سياسيون وحقوقيون مظاهرة في صفاقس تنديدا باغتيال المهندس محمد الزواري، ورفع المتظاهرون علمي تونس وفلسطين، وعبروا عن غضبهم لاغتيال الزواري وطالبوا السلطات بملاحقة المنفذين وكشف ملابسات الجريمة.

Published On 24/12/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة