قتيلان وجرحى بهجوم حوثي على فرقاطة سعودية

التحالف العربي شدد على أن استخدام الحوثيين لميناء الحديدة يؤثر على الملاحة الدولية ويعيق نقل المساعدات لليمنيين (الجزيرة-أرشيف)
التحالف العربي شدد على أن استخدام الحوثيين لميناء الحديدة يؤثر على الملاحة الدولية ويعيق نقل المساعدات لليمنيين (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن فرقاطة سعودية كانت تقوم بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، تعرضت "لهجوم إرهابي من قبل ثلاثة زوارق انتحارية" تابعة لمليشيا جماعة الحوثي.

وأشارت إلى أن السفينة الحربية تعاملت مع الزوارق، إلا أن أحدها اصطدم بمؤخرتها مما نتج عنه نشوب حريق تم إطفاؤه. ونتج عن الحاث مقتل فردين من طاقم السفينة وإصابة ثلاثة آخرين.

وأكدت قيادة التحالف في بيان أن استمرار مليشيا الحوثي في استخدام ميناء الحديدة كقاعدة انطلاق "للعمليات الإرهابية"، من شأنه التأثير على الملاحة الدولية وعلى تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للمواطنين اليمنيين.

وأشار البيان إلى أن الفرقاطة "واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات، فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها".

يشار إلى أن السعودية تقود تحالفا عربيا بدأ قبل 21 شهرا، شن ضربات جوية وعمليات عسكرية في اليمن بهدف تمكين الحكومة الشرعية من ممارسة مهامها.

وجاء تدخل التحالف العربي بعد تنفيذ جماعة الحوثي انقلابا عسكريا وسيطرتها على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر : الجزيرة الرياضية