تنظيم الدولة يقصف شرق الموصل

معركة الجيش العراقي مستمرة ضد تنظيم الدولة بالموصل (غيتي إيميجز)
معركة الجيش العراقي مستمرة ضد تنظيم الدولة بالموصل (غيتي إيميجز)

قالت مصادر أمنية إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة بينهم أطفال، في قصف لتنظيم الدولة الإسلامية بقذائف الهاون على الجانب الشرقي من مدينة الموصل أمس الأحد.

وقالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة إن جنديين عراقيين قتلا ودمرت عربة "همر" للجيش العراقي خلال اشتباكات في حي السلام جنوبي المدينة، وأضافت أن قتلى وجرحى من القوات العراقية سقطوا خلال محاولتهم التقدم إلى قرية القبة شمال غرب الموصل، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن دبابة من نوع "أبرامز" للقوات العراقية دمرت في قرية شريخان شمال الموصل باستخدام صاروخ موجه.

وبثت الوكالة نفسها تسجيلا مصورا يظهر قتلى وجرحى مدنيين قالت إنهم سقطوا في قصف لطائرات أمريكية، استهدف أمس الأحد معملا للطحين في الجانب الغربي من مدينة الموصل، وقالت الوكالة إن القصف أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 19 آخرين.

من جهتها، ذكرت مصادر محلية أن الجانب الغربي من الموصل تعرض صباح الاثنين لقصف من طائرات التحالف، تسبب في دمار كبير في المواقع المستهدفة والمحال التجارية في محيطها، بينما تحدثت وكالة "أعماق" عن مقتل ضابط في الاستخبارات العراقية وثلاثة جنود خلال اشتباكات بمنطقة الطارمية شمال بغداد.

وكان الرائد في قوات جهاز مكافحة الإرهاب سلام عبد اللطيف العبار قال في وقت سابق لوكالة الأناضول إن طائرات التحالف الدولي وجهت السبت الماضي ثلاث ضربات دقيقة لعمارة في شارع الدواسة التجاري (وسط الموصل) يتخذها تنظيم الدولة مقرا لما يسمى "ديوان الأمنية"، مما أسفر عن تدمير العمارة ومقتل من فيها من المسلحين، إضافة إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة نحو ثمانية آخرين.

المصدر : الجزيرة