النظام يقصف الغوطة الشرقية بغاز الكلور

أفادت مصادر طبية للجزيرة بإصابة عدد من مقاتلي جيش الاسلام التابع للمعارضة السورية المسلحة جراء قصف بغاز الكلور السام من جانب قوات النظام استهدف
المعارضة السورية صدت هجوما لقوات النظام بالغوطة الشرقية (الجزيرة)

أفادت مصادر طبية للجزيرة بإصابة عدد من مقاتلي جيش الإسلام التابع للمعارضة السورية المسلحة جراء قصف بغاز الكلور السام من جانب قوات النظام استهدف إحدى جبهات القتال في منطقة ميدعاني في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.

وقالت مصادر ميدانية في المعارضة السورية المسلحة إن الأخيرة صدت هجوما عنيفا لقوات النظام في المنطقة، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل، بينما قالت المعارضة إنها تمكنت من قتل عدد من جنود قوات النظام خلال المعارك.

وفي السياق أفاد مراسل الجزيرة بمقتل سبعة مدنيين بينهم طفلان جراء غارات جوية على ريف حلب الغربي.

من جهة أخرى، نقلت وكالة إنترفاكس عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن ست قاذفات روسية شنت غارات على محافظة دير الزور.

ونقلت وكالة سبوتنيك أيضا عن وزارة الدفاع الروسية أن ست قاذفات إستراتيجية بعيدة المدى من طراز "تو-22 أم3″، أقلعت من مطار روسي، وحلقت فوق العراق وإيران، وأغارت على مواقع مكتشفة حديثا لتنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قصف قوات النظام لعين الفيجة ومحاولة اقتحامها

قصفت قوات النظام السوري قرية عين الفيجة في وادي بردى بعشرات البراميل المتفجرة، وسيطرت على بلدة في الغوطة الشرقية في إطار هجوم مستمر رغم الهدنة السارية منذ نهاية الشهر الماضي.

Published On 26/1/2017
الدفاع المدني بحلب - أكثر من 32 اصابة من النساء والاطفال جراء تعرض بلدة #خان_العسل للقصف بالبراميل التي تحوي غاز الكلور بعد منتصف الليل وفريق الدفاع المدني يعمل على اسعاف المصابين الى المشافي الميدانية

فرضت الولايات المتحدة اليوم عقوبات على 18 مسؤولا سياسيا وعسكريا بالنظام السوري بعد تحقيقات أجرتها العام الماضي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي أكدت استخدام النظام لغاز الكلور عامي 2014 و2015.

Published On 12/1/2017
قتلى وجرحى في قصف النظام الأحياء المحاصرة بحلب

أفاد مراسل الجزيرة بأن 55 شخصا قُتلوا وأصيب عشرات في قصف بصواريخ مظلية وبراميل متفجرة -بعضها يحتوي غاز الكلور- على عدد من الأحياء المحاصرة في حلب.

Published On 25/11/2016
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة