المغرب يحذر من نقل السفارة الأميركية للقدس

حذر العاهل المغربي الملك محمد السادس من احتمال إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على نقل مقر سفارتها في "إسرائيل" إلى مدينة القدس.

حذر ملك المغرب محمد السادس من احتمال إقدام الولايات المتحدة على نقل مقر سفارتها في إسرائيل إلى مدينة القدس.

وقال الملك محمد السادس في برقية للرئيس الفلسطيني محمود عباس إن من شأن هذه الخطوة الأميركية نسف جهود تسوية القضية الفلسطينية العادلة، فضلا عن تداعياتها الوخيمة على الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره.

وأوضح ملك المغرب أنه وبصفته رئيسا للجنة القدس، فإنه لن يدخر جهدا في الدفاع عن المدينة ونصرة أهلها وصيانة حقوقهم المشروعة التي يكفلها لهم القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة.

وأضاف أن إسرائيل تستغل التصريحات الأميركية بشأن احتمال نقل السفارة لمواصلة سياستها ضد الشعب الفلسطيني، واستهتارها بالحق العربي والإسلامي في هذه المدينة المقدسة، واستفزازها لمشاعر الملايين من المسلمين عبر العالم.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال إن حكومته مصرّة على نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وفي الشهر الماضي، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لم يتخذ بعدُ قرارا بشأن نقل سفارة بلاده إلى القدس، وذلك بعدما أكد في وقت سابق أن الولايات المتحدة في "المراحل المبكرة جدا" لمناقشة نقل السفارة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A view of the United States Consulate building complex in West Jerusalem, 23 January 2017. The US announced President Trump is beginning the first stages of discussions to move the US Embassy, currently located in Tel Aviv, to Jerusalem. Many believe this consulate building, completed several years ago and serving both American citizens in this area and visa-seeking Palestinians, could be the site of the US Embassy in Jerusalem should it be moved there by US President T

حذرت صحيفة بريطانية الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب من أن نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة من شأنه تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

Published On 24/1/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة