الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا ويستولي على منشآت

epa05549469 Israeli army soldiers restrain a Palestinian as he is being arrested following scuffling during raids on houses in the West Bank city of Hebron, 20 September 2016. Clashes in Hebron broke out after the most recent case of a Palestinian assailant being killed by the Israeli army on 20 September 2016. EPA/ABED AL HASHLAMOUN
قوات الاحتلال تعتقل شابا فلسطينيا بالخليل في وقت سابق (الأوروبية)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 19 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، واستولت على ورش بحجة استخدامها في صناعة أسلحة وذخيرة.

وجاءت حملة هذه الاعتقالات لدى توغل قوات عسكرية في منطقتي الخليل ورام الله في ساعات ما بعد منتصف الليلة الماضية، وذلك بذريعة مقاومة إسرائيل.

ومن بين المعتقلين مجموعة في مخيم الجلزون شمال رام الله، ادعت قوات الاحتلال أن أفرادها تخصصوا في إلقاء الزجاجات الحارقة على مستوطنة بيت إيل.

وتجري قوات الاحتلال اعتقالات شبه يومية من مختلف مناطق الضفة، وكان آخرها اعتقال تسعة فلسطينيين الخميس الماضي.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم الاستيلاء في منطقة الخليل -خلال عملية التوغل- على ورشة خراطة تستخدم لتصنيع الأسلحة.

واستولت قوات الاحتلال على مطبعتين في محافظة رام الله حيث صادرت محتوياتها وقامت بإغلاقها بدعوى استخدامها في التحريض، وفق زعم المتحدث الإسرائيلي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015 هبة احتجاجية ضد اقتحامات المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى، وأسفرت هذه الهبة عن استشهاد حوالي 270 فلسطينيا، واعتقال ما يزيد على 280 آخرين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استشهاد الشاب محمد محمود ابو خليفة من مخيم جنين

استشهد الشاب الفلسطيني محمد محمود أبو خليفة، وأصيب خمسة من مخيم جنين شمال الضفة الغربية خلال اقتحام مجموعة من قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم فجر اليوم الأحد.

Published On 29/1/2017
فلسطين- الضفة الغربية- يناير 2017- اسرائيل تسعى لضم مستوطنات للقدس ضمن مخطط القدس الكبرى- تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت12

قالت هيئة فلسطينية إن عمليات الهدم الإسرائيلية لمساكن ومنشآت فلسطينية بالضفة الغربية تضاعفت خلال الشهر الجاري في وقت أعلن فيه نتنياهو عن تقديم مشروع قانون للكنيست لتشريع البؤر الاستيطانية العشوائية.

Published On 29/1/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة