ولد الشيخ يستأنف مشاوراته بشأن الأزمة اليمنية

UN special envoy for Yemen Ismail Ould Cheikh Ahmed (C) arrives for a news conference before his departure Sana'a International Airport, in Sana’a, Yemen, 07 November 2016. Reports state Ahmed has presented a new roadmap calling for naming a new vice president after the withdrawal of the Houthi rebels from the capital and other northern provinces and handing over all heavy weapons, in a fresh attempt to end the 19-month conflict in the troubled Arab country.
ولد الشيخ يعتزم استئناف جهوده لحل الأزمة اليمنية (الأوروبية)

يستأنف المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال اليومين القادمين مشاوراته مع أطراف الأزمة اليمنية بعد تعثر اجتماع لجنة التهدئة والتنسيق في العاصمة الأردنية عمان.

وقال مصدر حكومي يمني لوكالة الأناضول للأنباء -مفضلا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام- إن ولد الشيخ سيزور العاصمة السعودية الرياض، على أن ينتقل بعدها إلى العاصمة العمانية مسقط.

ومن المقرر أن يلتقي ولد الشيخ في الرياض مسؤولين يمنيين وسعوديين للتباحث بشأن اجتماع لجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه الشهر الماضي في اجتماعات اللجنة الرباعية الدولية (أميركا وبريطانيا والسعودية والإمارات)، بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

كما سيلتقي ولد الشيخ في مسقط رئيس الوفد المشترك للحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح محمد عبد السلام، ومسؤولين عمانيين لبحث العراقيل في طريق اجتماعات لجنة التهدئة.

وقبل أيام، رفض وفد الحوثي وصالح تسليم أسماء ممثليه في اجتماع لجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار، وهو ما تسبب في تعثر الاجتماع الذي كان من المفترض أن ينعقد في الأردن مطلع الأسبوع الجاري.

وكان من المقرر أن يبحث الاجتماع تثبيت وقف إطلاق النار، تمهيدا لإطلاق مشاورات سلام شاملة لم يُحدد زمانها ومكانها بعد.

المصدر : وكالة الأناضول