العبادي: جهات توظف الدماء في الصراع السياسي

العبادي تحدث عن أكاذيب بشأن التفجيرات (الجزيرة-أرشيف)
العبادي تحدث عن أكاذيب بشأن التفجيرات (الجزيرة-أرشيف)

اتهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي جهات لم يسمها باستخدام دماء الأبرياء في الصراع السياسي بعد التفجير الذي ضرب الاثنين حي الصدر في بغداد وأوقع نحو أربعين قتيلا.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي أسبوعي ببغداد اليوم إن على الجهات -التي قال إن لديها فصائل مسلحة- أن تقدم ما لديها من معلومات للأجهزة الأمنية بدل التحريض عليها.

وتحدث العبادي عن أكاذيب بشأن تفجيرات لم تحدث ولكن تداولتها وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي عراقية بعيد التفجير الذي وقع الاثنين في حي الصدر وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال إن هناك جهات تضخم هذا الوضع، ووصفها بأنها طابور خامس تبث الذعر بين المواطنين، وأضاف أن البعض ممن يضخمون الأحداث يستهدفونه شخصيا، وإن إسقاطه يكون بسحب الثقة منه في البرلمان.

كما قال رئيس الوزراء العراقي إن إسقاطه لا يكون بهذه الطريقة في وقت يقاتل فيه العراقيون عدوا شرسا، في إشارة إلى تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، عبر العبادي عن أمله في أن تسهم الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إلى بغداد في توطيد العلاقة بين البلدين والاحترام المتبادل لسيادتهما.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

انتقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سرعة بت القضاء في اتهامات بالفساد وُجّهت لرئيس البرلمان سليم الجبوري، ورد الجبوري برفض ما اعتبره تدخلا من العبادي في شأن السلطتين القضائية والتشريعية.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة