الجيش التركي يقتل 18 من تنظيم الدولة بسوريا

مقاتلون من الجيش السوري الحر يلوحون لرتل من السيارات العسكرية التركية أثناء توجهه نحو مدينة الباب (رويترز)
مقاتلون من الجيش السوري الحر يلوحون لرتل من السيارات العسكرية التركية أثناء توجهه نحو مدينة الباب (رويترز)

أعلن الجيش التركي اليوم الأحد مقتل 18 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وقصف 130 هدفا له شمالي سوريا في إطار العملية العسكرية التي يسميها "درع الفرات".

ووفقا لبيان للجيش التركي، فإن القصف استهدف مخابئ ومواقع دفاعية ومراكز سيطرة وأسلحة ومركبات يستخدمها المسلحون في مدينة الباب ومنطقة بزاعة بريف محافظة حلب (شمال سوريا).

وأوضح البيان أن قوات التحالف الدولي نفذت غارتين جويتين على مدينة الباب أسفرت عن تدمير نفق ومبنى كان عناصر التنظيم يستخدمونه مقرا لهم.

وفي أغسطس/آب 2016، أطلقت وحدات من القوات الخاصة التركية، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمالي سوريا) تحت اسم "درع الفرات".

وتأتي العملية بهدف دعم الجيش السوري الحر المعارض لنظام دمشق وطرد المنظمات المسلحة، خاصة تنظيم الدولة، من المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها.

وكانت أنقرة أعلنت في 21 يناير/كانون الثاني الجاري مقتل 46 مسلحا من تنظيم الدولة وإصابة 16 آخرين شمال سوريا في إطار عملية "درع الفرات".

وأكد الجيش التركي في بيان حينها أن "فصائل المعارضة السورية المشاركة تمكنت من السيطرة على 227 منطقة مأهولة بالسكان منذ انطلاق العملية".

المصدر : وكالة الأناضول,الألمانية