إنزال جوي يوقع قتلى في البيضاء اليمنية

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل نحو عشرين شخصا في عملية إنزال جوي لقوات يعتقد أنها أميركية في وقت مبكر صباح اليوم الأحد في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ووفق الأنباء الواردة، أسفرت العملية التي نفذت في منطقة يكلا بمديرية ولد ربيع عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة عبد الرؤوف الذهب وشقيقه سلطان، كما يعتقد أن الهجوم الذي استهدف منازل آل الذهب أدى لمقتل نساء وأطفال.

وقال مراسل الجزيرة عبد الكريم الخياطي إن ثلاث مروحيات نفذت عملية الإنزال، وسبقها قصف جوي نفذته طائرة بدون طيار. وأضاف أن الهجوم دمر ستة منازل وأن هناك أشخاصا تحت الأنقاض.

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن هذه ربما تكون ثالث عملية إنزال أميركية في اليمن، بعد عملية استهدفت تنظيم القاعدة في حضرموت قبل عدة سنوات وقتل فيها ستة، وعملية أخرى لتحرير رهينتيْن أميركي وجنوب أفريقي باءت بالفشل وانتهت بقتل الرهينتين.

ونقلت الأناضول أن الهجوم في منطقة يكلا أدى إلى مقتل القيادي في القاعدة سيف الجوفي بالإضافة إلى عبد الرؤوف وسلطان الذهب. وذكرت الوكالة أن مواجهات اندلعت بعد الإنزال تخللها دوي انفجارات على مدار ساعة كاملة.

وتعتمد القوات الأميركية خلال السنوات الأخيرة بشكل رئيسي على الطائرات بدون طيار لتنفيذ ضربات جوية في اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كشفت وزارة الدفاع الأميركية أمس الجمعة عن مقتل مسؤول كبير في تنظيم القاعدة باليمن في ضربة جوية أميركية. ونفذت الضربة الأحد الماضي في البيضاء وسط اليمن وقتلت عبد الغني الرصاص.

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة ماضية في محاربة تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية وملاحقة عناصرهما أينما وجدوا، وذلك غداة استهداف القاعدة وقتل وأسر ثلاثين من أفرادها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة