هادي يأمر بنقل مجلس النواب إلى عدن

هادي أصدر مرسوما يلغي قرارات مجلس النواب لمخالفتها للمبادرة الخليجية بشأن اليمن (الأوروبية)
هادي أصدر مرسوما يلغي قرارات مجلس النواب لمخالفتها للمبادرة الخليجية بشأن اليمن (الأوروبية)

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السبت قرارا يقضي بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب إلى عدن، وينص على بطلان قرارات صدرت عن المجلس بدعم من فصيل سياسي واحد.

وقد نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن الرئيس هادي "أصدر قراراً جمهوريا قضى بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب خارج العاصمة صنعاء، وذلك بعد الاطلاع على الدستور وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية وعلى مخرجات الحوار الوطني الشامل".

وجاء إصدار القرار نظراً "للظروف القاهرة وللأوضاع الأمنية وللخطر الذي يهدد حياة أعضاء مجلس النواب وعدم إمكانيتهم أداء مهامهم التشريعية والقانونية في مقر المجلس بالعاصمة صنعاء المحتلة من قبل المليشيات الانقلابية المسلحة المدعومة من إيران"، في إشارة إلى جماعة الحوثيين وحليفها الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

كما أصدر الرئيس هادي قرارا ينص على إلغاء قرارات المجلس التي جرت خلال الأشهر الماضية، ومن بينها تشكيل حكومة الحوثيين وصالح.

وينص القرار على بطلان تلك القرارات بسبب مخالفتها نصوصَ مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية التي رفضها وقاطعها الأعضاء الممثلون للقوى السياسية الأخرى الممثلة في المجلس النواب.

المصدر : الجزيرة,الألمانية