مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات لليمن

القافلة تشمل مساعدات ومستلزمات طبية (الجزيرة)
القافلة تشمل مساعدات ومستلزمات طبية (الجزيرة)

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن توزيع مواد القافلة البرية المُسيّرة من المملكة العربية السعودية دعما إنسانيا للشعب اليمني.

وتضمنت القافلة إحدى عشرة شاحنة تحوي حاجيات طبية ومحاليل لمستشفى الجمهورية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وعددا من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمخازن الأدوية والإمداد الدوائي المركزية بوزارة الصحة في عدن. كما تضمنت ست شاحنات مخصصة لهيئة مستشفى مأرب تشمل مساعدات ومستلزمات طبية.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الحملة التي دشنها المركز الأحد الماضي في مدينة الرياض. وأشار مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن صالح الذيابي إلى اعتزام المركز تسيير قافلة برية أخرى إلى تعز، مؤكدا حرص المركز على سرعة توزيع المساعدات الإنسانية التي يقدمها، ومتابعتها حتى تصل إلى مستحقيها في مختلف المحافظات اليمنية، بما في ذلك صنعاء وصعدة، بالتعاون مع الأمم المتحدة والشركاء المحليين وبالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

من جانبه، أشاد وزير الصحة اليمني ناصر باعوم بالدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من خلال الدعم المتواصل للشعب اليمني في مختلف المحافظات، "بما في ذلك المناطق التي لا يزال الانقلابيون يسيطرون عليها".

المصدر : الجزيرة,وكالة الأنباء السعودية (واس)