عـاجـل: مراسل الجزيرة: مقتل مدني وجرح آخرين إثر قصف مدفعي لقوات النظام السوري على بلدة كفر عويد جنوب إدلب

تنظيم الدولة يعلن مقتل العشرات من أكراد سوريا

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مقتل العشرات من وحدات حماية الشعب الكردية شمال مدينة الرقة السورية، في حين ذكرت قوات سوريا الديمقراطية أنها أفشلت هجمات للتنظيم بريف الرقة.

وقالت وكالة أعماق إن 33 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردية -التي تعد المكون الأساسي لقوات سوريا الديمقراطية- قتلوا، وجرح 16 آخرون جراء هجوم شنه مقاتلو التنظيم الأربعاء الماضي على بلدة تل السمن وقرية خنزير شمال مدينة الرقة السورية، المعقل الرئيسي للتنظيم.

كما ذكرت الوكالة أن خمسة من الوحدات الكردية قتلوا في هجوم للتنظيم قرب قرية حيوي جنوب سلوك شمال الرقة.

أما قوات سوريا الديمقراطية، فقالت من جانبها إنها أفشلت هجوما لمسلحي تنظيم الدولة على ريف الرقة، واستولت على أسلحة وذخائر، وذلك ضمن حملة غضب الفرات، التي أعلنتها تلك القوات في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، للسيطرة على مدينة الرقة.

وبثت قوات سوريا الديمقراطية تسجيلا مصورا يظهر استيلاءها على أسلحة وذخائر تقول إنها تعود إلى مقاتلي تنظيم الدولة الذين قتلتهم في المعارك.

وكانت مصادر محلية أفادت أمس بأن تنظيم الدولة شن هجوما واسعا على مواقع قوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية الداعمة لها في طريق حماة خناصر الممر الوحيد الذي يربط مدينة حلب بمناطق سيطرة النظام وسط سوريا.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية