تنظيم الدولة يعلن مقتل العشرات من أكراد سوريا

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مقتل العشرات من وحدات حماية الشعب الكردية شمال مدينة الرقة السورية، في حين ذكرت قوات سوريا الديمقراطية أنها أفشلت هجمات للتنظيم بريف الرقة.

وقالت وكالة أعماق إن 33 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردية -التي تعد المكون الأساسي لقوات سوريا الديمقراطية- قتلوا، وجرح 16 آخرون جراء هجوم شنه مقاتلو التنظيم الأربعاء الماضي على بلدة تل السمن وقرية خنزير شمال مدينة الرقة السورية، المعقل الرئيسي للتنظيم.

كما ذكرت الوكالة أن خمسة من الوحدات الكردية قتلوا في هجوم للتنظيم قرب قرية حيوي جنوب سلوك شمال الرقة.

أما قوات سوريا الديمقراطية، فقالت من جانبها إنها أفشلت هجوما لمسلحي تنظيم الدولة على ريف الرقة، واستولت على أسلحة وذخائر، وذلك ضمن حملة غضب الفرات، التي أعلنتها تلك القوات في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، للسيطرة على مدينة الرقة.

وبثت قوات سوريا الديمقراطية تسجيلا مصورا يظهر استيلاءها على أسلحة وذخائر تقول إنها تعود إلى مقاتلي تنظيم الدولة الذين قتلتهم في المعارك.

وكانت مصادر محلية أفادت أمس بأن تنظيم الدولة شن هجوما واسعا على مواقع قوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية الداعمة لها في طريق حماة خناصر الممر الوحيد الذي يربط مدينة حلب بمناطق سيطرة النظام وسط سوريا.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

White House spokesman Sean Spicer holds his first press briefing at the White House in Washington, U.S. January 23, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعرب عن استعداده للتعاون العسكري مع كل الدول -بما فيها روسيا- لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 24/1/2017
معارك دير الزور تكشف قوة تنظيم الدولة بسوريا

قالت مصادر للجزيرة إن المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام السوري تواصلت حتى فجر اليوم الأربعاء في الجهة الشرقية لمطار دير الزور العسكري.

Published On 25/1/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة