الاحتلال يعلن إصابة أحد جنوده ويعتقل فلسطينيين بالضفة

blogs - Palestine
انتشار سابق لقوات الاحتلال في الضفة الغربية (رويترز)

أعلن جيش الاحتلال أن جنديا أصيب بجروح خلال مواجهات اندلعت مع فلسطينيين شمالي الضفة الغربية مساء أمس. يأتي هذا بينما شنت قوات إسرائيلية حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين بالضفة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي -في تصريح مكتوب- إن الجندي أصيب في مخيم جنين للاجئين شمالي الضفة "خلال نشاط لاعتقال مطلوبين".

وأضاف "خلال النشاط تعرضت القوات لإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة" مشيرا إلى أنه تم نقل الجندي المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقالت مصادر بالجيش إن إصابة الجندي طفيفة.

وفي إعلان آخر، قال جيش الاحتلال إن فلسطينيا أطلق النار على سيارات إسرائيلية شمالي الضفة، قبل أن يلوذ بالفرار.

وقال أدرعي إن فلسطينيا أطلق النار على سيارات إسرائيلية قرب بلدة عزّون شمالي الضفة، مشيرا إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار. وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن "قواتنا تقوم بتمشيط المنطقة".

وكثيرا ما تشهد الشوارع التي يرتادها المستوطنون بالضفة عمليات إطلاق نار ورشق بالحجارة، خاصة في الفترات التي يقتل فيها فلسطينيون برصاص جنود الاحتلال.

وكان فلسطيني قد استشهد أمس برصاص قوات الاحتلال وسط الضفة بحجة أنه حاول دعس إسرائيليين بسيارته.

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة فلسطينيين بأنحاء مختلفة من الضفة. وأعلنت أنها نجحت بالتعاون مع المخابرات العامة (الشباك) في ضبط ومصادرة محتويات معمل خراطة في الخليل (جنوبي الضفة).

وتذرّع الاحتلال بأن المحتويات شكلت مصنعا للسلاح وأنها جاءت في إطار حملة واسعة الليلة الماضية، وأن حملة الاعتقالات طالت فلسطينيين وصفهم بالمطلوبين في الخليل ومخيم جنين.

المصدر : الجزيرة + وكالات