عـاجـل: الداخلية السعودية: منع التجوال والتنقل الكلي في 6 أحياء في المدينة المنورة ابتداء من اليوم في إطار مواجهة كورونا

تنظيم الدولة يشن هجمات على قوات النظام بريف حلب

ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن الأخير فجر سيارة ملغمة بموقع لقوات النظام جنوب غرب مدينة الباب (أسوشيتد برس-أرشيف)
ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن الأخير فجر سيارة ملغمة بموقع لقوات النظام جنوب غرب مدينة الباب (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت مصادر محلية إن تنظيم الدولة الاسلامية شن اليوم هجوما واسعا على مواقع قوات النظام والمليشيات الأجنبية الداعمة لها في طريق حماة خناصر الممر الوحيد الذي يربط مدينة حلب بمناطق سيطرة النظام وسط سوريا.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة رويترز أن هجوما عنيفا لتنظيم الدولة قطع خط إمداد يربط حلب ببقية الأراضي التي تسيطر عليها قوات النظام السوري اليوم الخميس، الأمر الذي نفاه مصدر بالقوات المذكورة قائلا إنه لم يقع هجوم لتنظيم الدولة بالمنطقة.

وذكرت رويترز أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى بمنطقة الحمام المحاذية لطريق حلب خناصر أثريا والذي يعد المنفذ الرئيسي لمحافظة حلب مع بقية مناطق سيطرة قوات النظام في المحافظات. وأشارت إلى أن الطريق وحركة المرور على المنفذ قد انقطعت.

وبينما تحتدم الاشتباكات بين الطرفين بمحيط قرية برج الحمام في ريف حلب الجنوبي، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن أحد مقاتلي التنظيم فجر نفسه بسيارة ملغمة في موقع لقوات النظام والمليشيات الداعمة لها في قرية المديونية جنوب غرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وكان المصدر نفسه ذكر في وقت سابق أن قوات النظام وحلفاءها طردت مقاتلي تنظيم الدولة من بضع قرى شمال شرق حلب أمس الأربعاء مما جعلها تقترب من أراض تسيطر عليها جماعات معارضة مدعومة من تركيا.

المصدر : الجزيرة,رويترز