عشرات القتلى والجرحى بانفجار مزدوج في مقديشو

epaselect epa05565146 Firefighters gather at the scene of a suicide car bomb attack in Mogadishu, Somalia, 01 October 2016. Reports say that a suicide car bomb rammed into a popular restaurant near the presidential palace in the capital Mogadishu, killing at least two people. There is no claim of responsibility yet but the country's Islamist militant group al-Shabab often carries out similar attacks in Mogadishu.
مشهد من انفجار سابق بسيارة مفخخة قرب القصر الرئاسي بمقديشو العام الماضي (الأوروبية-أرشيف)

قتل 12 شخصا وأصيب 25 بينهم سبعة صحفيين إثر تفجير مزدوج بسيارتين مفخختين استهدف فندقا وسط العاصمة الصومالية مقديشو تبنته حركة الشباب المجاهدين.

وأوضح مراسل الجزيرة في مقديشو عمر محمود أن أهمية الفندق تنبع من كونه يحظى بشعبية بين كثير من السياسيين وأعضاء البرلمان في الحكومة ورجال الأعمال.

وقد أكد تقرير لإذاعة الأندلس التي ترتبط بالحركة أن مسلحين تسليحا جيدا هاجموا الفندق، ويقاتلون بداخله.

ووفق مراسل الجزيرة، فإن سبعة صحفيين أصيبوا في الهجوم المزدوج بينهم مصور الجزيرة يوسف جامع عبد الله الذي أصيب بشظية في رجله اليمنى.

وأوضح أن انفجارا ضخما هز مدخل فندق "ديح" فهرع الصحفيون إلى الموقع ثم حدث انفجار ثان أصاب سبعة منهم بشظايا نقلوا على أثرها إلى مستشفى المدينة في مقديشو.

وأضاف المراسل أن إطلاق النار ما يزال مستمرا بالفندق، في حين لم يصدر أي تصريح رسمي من الحكومة حتى الآن، بينما تحكم القوات الأمنية الطوق على الفندق.

المصدر : الجزيرة + وكالات