عـاجـل: بومبيو: لا قدرة لأي من القوى المتصارعة في ليبيا على تحقيق حسم عسكري والحل السياسي وحده سينهي العنف

الأحمر: بطولات اليمنيين صدت التمدد الفارسي

الأحمر أكد أن الجيش اليمني بمساندة التحالف العربي يوشك أن يحقق النصر (رويترز-أرشيف)
الأحمر أكد أن الجيش اليمني بمساندة التحالف العربي يوشك أن يحقق النصر (رويترز-أرشيف)

قال علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني إن بطولات اليمنيين كانت حاجز صد أمام محاولات "التمدد الفارسي الإيراني التخريبي" في اليمن، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات الأحمر خلال تفقده جبهات القتال بمديريتي "البُقع" و"باقِم" بمحافظة صعدة شمال البلاد، حيث أكد أن "تضحيات اليمنيين لن تذهب سدى" وأن عودة الدولة وإنهاء سيطرة مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح "أمر محسوم وبات قريبا".

وقال الأحمر إن الجيش اليمني بمساندة التحالف العربي يحققون الانتصارات تلو الأخرى ومنها "تحريرهم لميناء ومدينة المخا مؤخرا" مؤكدا بأنهم "يوشكون على تحقيق النصر ومصممون على رفع العلم الجمهوري في كل أرجاء اليمن".

وأضاف أن هذه البطولات التي قدمها اليمنيون بدعم دول التحالف العربي كانت حاجز صد أمام محاولات "التمدد الفارسي الإيراني التخريبي" وأمام أحلام العودة باليمنيين إلى الوراء، على حد تعبيره.

ومن جانبه، اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إيران أكثر من مرة بالتدخل في شؤون بلاده، وبأن لها أطماعا لتوسيع نفوذها الإقليمي في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي بهدف تعطيل خط الملاحة الدولية والمصالح الغربية بالمنطقة وتهديد دول الخليج.

وفي الشهر الماضي، قال حسين سلامي نائب القائد العام لـ الحرس الثوريإن مشروع الجمهورية الإيرانية سيمتد إلى البحرين واليمن والموصل بعد سقوط مدينة حلب السورية، مشيرا إلى أن طهران لا تزال تقدم دعما غير محدود لـ جماعة الحوثي.

المصدر : الجزيرة