مقتل قائد ميداني بقوات حفتر

معارك بنغازي خلفت دمارا هائلا والعديد من القتلى والجرحى (الجزيرة-أرشيف)
معارك بنغازي خلفت دمارا هائلا والعديد من القتلى والجرحى (الجزيرة-أرشيف)

أفادت مصادر محلية الأحد بمقتل قائد ميداني في قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في محور قنفودة شمال غرب مدينة بنغازي الليبية.

وقالت المصادر إن القيادي الذي يدعى سعد البدري توفي متأثرا بجروح أصيب بها إثر انفجار لغم أرضي في محور قنفودة، حيث يوجد آخر معاقل مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي الذين يواجهون قوات حتفر في المدينة.

ويأتي مقتل البدري بعد أسبوع من مصرع قائد ميداني بكتيبة القوات الخاصة التابعة لحفتر في اشتباكات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في محور قنفودة-أبو صنيب.

واندلعت هذه الاشتباكات على خلفية محاولة مقاتلي مجلس شورى الثوار التقدم صوب مواقع قوات حفتر في المحور ذاته.

وفي وقت سابق، قتل ثمانية وأصيب أكثر من 19 من قوات حفتر في اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقتي الصابري شمالي المدينة، وقنفودة في شمالها الغربي.

وأقر مجلس ثوار بنغازي حينها بمصرع اثنين من عناصره وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وأفادت مصادر بأن أحد القتيلين يدعى فوزي الفايدي، وهو قيادي بتنظيم أنصار الشريعة أحد الفصائل المسلحة التي يتكون منها مجلس الثوار.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت مصادر محلية وأخرى من مجلس شورى ثوار بنغازي إن طائرة "ميغ" تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر انفجرت فوق منطقة قنفودة (شمال غرب بنغازي شرق ليبيا) بسبب خلل فني.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر زار حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف"، وذلك خلال عبورها المياه الإقليمية الليبية في طريق عودتها من سوريا إلى روسيا.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة