تدريبات إسرائيلية على حرب افتراضية تستهدف حزب الله

Israeli infantry soldiers from an armored unit take part in annual military training in the center of the Golan Heights, Israel, 27 October 2015. The Israeli Army on an annual basis conducts training in the Golan Heights, near the Israeli-Syrian border.
جنود إسرائيليون في مناورة عسكرية سابقة (الأوروبية-أرشيف)

اختتم جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات على حرب افتراضية ثالثة في لبنان تستهدف حزب الله، وحملت التدريبات اسم "السهم الأزرق"، واشتملت على تدمير نفق للحزب واحتلال مناطق جديدة.

وشاركت في التدريبات وحدات من سلاحي الهندسة والمدرعات على مدى ثلاثة أيام، وقال متحدثون عسكريون إن هدف هذه التدريبات الحفاظ على جاهزية الجيش تحسبا لحرب جديدة ضد حزب الله، وإنه طبق في هذه المناورات ما استخلص من نتائج الحرب على لبنان عام 2006 ضد الحزب.

ويجري عادة جيش الاحتلال مناورات عسكرية مختلفة خلال العام، يهدف من خلالها إلى التهيؤ لمواجهة اندلاع حرب في جبهتي الشمال والجنوب، كما يتدرب الجيش على كيفية إخلاء مستوطنين إسرائيليين خلال ساعات الحرب، كما تقام مناورات بحرية وأخرى جوية.

ويسعى جيش الاحتلال من خلال كل ذلك إلى تحسين قدرات قواته لمواجهة سيناريوهات مفاجئة، ويختبر جاهزية قواته للتعامل مع أي هجمات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Israeli navy patrol vessels take part in a drill simulating the targeting of an infiltrated enemy vessel and the evacuation of a patrol boat, in the Mediterranean Sea off the coast of Ashdod, southern Israel November 8, 2016. REUTERS/Amir Cohen

تجري البحرية الإسرائيلية اليوم الاثنين مناورات واسعة النطاق في البحر الأحمر حيث تحاكي هجوما من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء ضد أهداف سياحية إسرائيلية في خليج إيلات.

Published On 21/11/2016
Israel's new Defence Minister, Avigdor Lieberman, head of far-right Yisrael Beitenu party, shakes hands Israeli army generals during a welcoming ceremony at the Defence Ministry in Tel Aviv, Israel May 31, 2016. REUTERS/Ronen Zvulun

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان “أيا كان” من اختبار إسرائيل، في وقت أنهى فيه الجيش الإسرائيلي تدريبات على “حرب رقمية” مع حزب الله اللبناني.

Published On 7/6/2016
حزب الله يكرس وجوده في سوريا

قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير اليوم الأربعاء إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن مقاتلي حزب الله اللبناني في سوريا يستخدمون حاملات جنود مدرعة أميركية، كان قد تم توريدها للجيش اللبناني.

Published On 21/12/2016
المزيد من إجراءات أمنية
الأكثر قراءة