الجيش يتقدم نحو المخا وغارات للتحالف بالحديدة

يواصل الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاثنين التقدم نحو مدينة المخا الساحلية غرب البلاد من محاور عدة، بينما قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمدينة الحديدة الساحلية.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن وحدات من الجيش الوطني والمقاومة تقدمت إلى مشارف ميناء المخا التاريخي، بعد سيطرتها على مناطق الجديد والكدحة وواحجة ومناطق أخرى على طول الساحل الغربي لليمن.

وجرى استقدام تعزيزات كبيرة ومعدات نوعية لتأمين المناطق التي المسيطر عليها تحت إشراف قيادات من التحالف والجيش الوطني والمقاومة، بينما يحاول الحوثيون استهداف تلك المناطق بالقصف من مواقع بعيدة.

من جهة أخرى، هزت انفجارات عنيفة مدينة الحديدة صباح اليوم إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، حيث استهدفت كلا من هيئة تطوير تهامة ومعسكر القوات الخاصة في كيلو 16، ومطار الحديدة ومصنع الملح في منطقة رأس عيسى.

ووفقا لمصادر عسكرية، تهدف عملية "الرمح الذهبي" إلى طرد الحوثيين من المناطق الساحلية الغربية عبر استعادة مديرية ذو باب (شمال مضيق باب المندب) ثم مدينة المخا قبل التقدم نحو الحديدة ومنطقة ميدي القريبة من الحدود السعودية.

وأعلن الجيش الوطني أمس الأحد تصديه لهجوم شنته قوات الحوثيين وصالح جنوب غرب مديرية عسيلان بمحافظة شبوة (شرق)، مضيفا أن اثنين من تلك القوات قتلا في الهجوم وجرح عدد آخر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

الجيش الوطني اليمني يعلن تقدمه باتجاه مدينة المخا

تستمر المعارك على أكثر من محور قرب مدينة المخا بين الجيش والمقاومة وبين قوات الرئيس المخلوع ومليشيا الحوثي؛ بينما قتل سبعة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء.

Published On 22/1/2017
قوات الجيش اليمني على مشارف ميناء المخا

رجحت مصادر ميدانية يمنية سيطرة الجيش والمقاومة على منطقة “أبو رزيق” وميناء المخا بالساحل الغربي خلال الساعات القادمة، وقالت إن قوات الشرعية باتت تسيطر على 90% من المنطقة.

Published On 22/1/2017
صور زيارة الرئيس هادي إلى ميناء عدن وحديثه عن شكر قطر لاقديمها الدعم لليمن في مجال الكهرباء .

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كل المنظمات الدولية والأشقاء العرب ودول الاتحاد الأوروبي إلى دعم الجهود الإنسانية في بلاده، إضافة إلى الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وتعليم وصحة.

Published On 22/1/2017
An armed Yemeni Shiite Huthi child rebel masn a checkpoint erected in the capital Sanaa on September 23, 2014. Yemeni President Abdrabuh Mansur Hadi vowed to restore state authority and warned of 'civil war' in the Sunni-majority country as Shiite rebels were seen in near-total control of the capital. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS

كشف تقرير يمني أن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، تجبر أهالي الأطفال المجندين على إطلاق الزغاريد ورفع الزينة وإبداء مظاهر الفرح، حال وصول خبر مقتل أبنائهم.

Published On 21/1/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة