الجيش اليمني يعلن تحرير مدينة المخا الإستراتيجية

الجيش الوطني اليمني يعلن تقدمه باتجاه مدينة المخا
الجيش الوطني خاض معارك عنيفة مع الحوثيين قبل السيطرة على مدينة المخا غربي تعز (الجزيرة)

قالت وكالة الأنباء اليمنية إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا على مدينة المخا (غرب تعز) بالكامل، وذلك بعد تقدم سريع في وقت سابق على مشارف ميناء المدينة، وسط معارك عنيفة مع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية أن المدينة الإستراتيجية القريبة من باب المندب أصبحت تحت سيطرة الجيش والمقاومة الوطنية، حيث يجري تمشيطها من بقايا جيوب مليشيات الحوثي وصالح.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات عنيفة دارت منذ فجر اليوم الاثنين في محيط المدينة، بإسناد من طيران التحالف، حيث سيطرت القوات على المنطقة الخضراء وخزانات شركة النفط القريبة من الميناء في مرحلة أولى، قبل أن تنتقل إلى عمق المدينة.

وكانت وحدات من الجيش الوطني والمقاومة تقدمت إلى مشارف ميناء المخا التاريخي، بعد سيطرتها على مناطق الجديد والكدحة وواحجة ومناطق أخرى على طول الساحل الغربي لليمن.

الجيش الوطني والمقاومة خاضا معارك مع الحوثيين في منطقة الساحل ( الجزيرة )الجيش الوطني والمقاومة خاضا معارك مع الحوثيين في منطقة الساحل ( الجزيرة )

تعزيزات وغارات
واستُقدمت تعزيزات كبيرة ومعدات نوعية لتأمين المناطق المسيطر عليها تحت إشراف قيادات من التحالف والجيش الوطني والمقاومة، بينما حاول الحوثيون استهداف تلك المناطق بالقصف من مواقع بعيدة.

من جهة أخرى، هزت انفجارات عنيفة مدينة الحديدة صباح اليوم إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، حيث استهدفت كلا من هيئة تطوير تهامة ومعسكر القوات الخاصة في الكيلو 16، ومطار الحديدة ومصنع الملح في منطقة رأس عيسى.

ووفقا لمصادر عسكرية، فإن عملية "الرمح الذهبي" تهدف إلى طرد الحوثيين من المناطق الساحلية الغربية عبر استعادة مديرية ذو باب (شمال مضيق باب المندب) ثم مدينة المخا قبل التقدم نحو الحديدة ومنطقة ميدي القريبة من الحدود السعودية.

وأعلن الجيش الوطني أمس الأحد تصديه لهجوم شنته قوات الحوثيين وصالح جنوب غرب مديرية عسيلان بمحافظة شبوة (شرق)، مضيفا أن اثنين من تلك القوات قتلا في الهجوم وجرح عدد آخر.

وفي محافظة أبين، قالت مصادر أمنية وقبلية إن المئات من مسلحي القاعدة يحتشدون في منطقة موجان بمديرية أحور بمحافظة أبين، وأنشؤوا فيها معسكرا محصنا.

وأضافت المصادر أن النقاط الأمنية المنتشرة على الخط الدولي بين مدينتي شقرة وأحور رفعت بعد تعرضها لعدة هجمات من قبل مسلحي القاعدة، أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

انتصارات الساحل الغربي تضيق الخناق على الحوثيين.

أعلن الجيش الوطني اليمني أنه سيطر على مواقع جديدة على الطريق نحو مدينة المخا الساحلية غرب تعز، ويأتي توغله أكثر في جبهة الساحل بالتوازي مع تقدمه في محافظتي الجوف وصعدة.

Published On 15/1/2017
قوات الجيش اليمني على مشارف ميناء المخا

رجحت مصادر ميدانية يمنية سيطرة الجيش والمقاومة على منطقة “أبو رزيق” وميناء المخا بالساحل الغربي خلال الساعات القادمة، وقالت إن قوات الشرعية باتت تسيطر على 90% من المنطقة.

Published On 22/1/2017
الجيش الوطني اليمني يعلن تقدمه باتجاه مدينة المخا

تستمر المعارك على أكثر من محور قرب مدينة المخا بين الجيش والمقاومة وبين قوات الرئيس المخلوع ومليشيا الحوثي؛ بينما قتل سبعة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء.

Published On 22/1/2017
قوات الجيش والمقاومة في اليمن تواصل تقدمها نحو المخا

يواصل الجيش الوطني والمقاومة التقدم نحو مدينة المخا الساحلية (غرب) من محاور عدة، بينما قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع بمدينة الحديدة الساحلية.

Published On 23/1/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة