أحرار الشام وجند الأقصى يتوصلان إلى اتفاق

مقاتلون من حركة أحرار الشام
مقاتلون من حركة أحرار الشام (الجزيرة)

توصلت حركة أحرار الشام الإسلامية وفصيل جند الأقصى في سوريا إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين، وعودتهما إلى نقاطهما التي كانت قائمة قبل الاشتباك، وتسليم المعتقلين لجبهة فتح الشام.

ونص الاتفاق على تشكيل لجنة قضائية لتبت في ملف جميع المعتقلين قديما، وتسليم كافة المعدات والمقرات التي أخذها الطرفان من بعضمها البعض إلى أصحابها. 

وكانت اندلعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات دامية بين جند الأقصى وأحرار الشام في ريف إدلب (شمالي سوريا)، ذهب ضحيتها نحو سبعين عنصرا من الطرفين.

وبينما أعلنت أحرار الشام إصرارها على مواصلة القتال "لاستئصال" فصيل جند الأقصى الذي تتهمه بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية، أعلن الفصيل انضمامه إلى جبهة فتح الشام "حقنا للدماء".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اتفاق بين جبهة فتح الشام وحركة أحرار الإسلامية يفضي إلى إنهاء الخلاف بين الحركة وما كان يعرف سابقاً بتنظيم جند الأقصى

اتفقت جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) مع حركة أحرار الشام في سوريا على إنهاء الخلاف بينهما، بحيث يتوقف القتال ويفرج عن كافة المحتجزين ويندمج فصيل جند الأقصى بالجبهة.

Published On 10/10/2016
تصميم عن فصيل جند الأقصى

أكدت جبهة فتح الشام قبولها انضمام فصيل جند الأقصى إليها “حقنا للدماء”، إثر القتال المندلع بين الفصيل وحركة أحرار الشام، ووعدت الجبهة بإحالة القضايا العالقة بين الطرفين إلى قضاء شرعي.

Published On 9/10/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة