الأمن يعلن انتماء "انتحاري" بيروت إلى تنظيم الدولة

Lebanese security forces secure the street near the coffee shop at Hamra street where a suicide bomber wearing an explosive belt was arrested before being able to detonate it ,in Beirut, Lebanon, early 22 January 2017.
قوات الأمن اللبنانية تؤمِّن محيط مقهى كوستا بشارع الحمرا في بيروت حيث تم القبض على شخص أراد تفجير نفسه (الأوروبية)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن الشخص الذي كان ينوي تفجير نفسه بمقهى في بيروت ليل أمس اعترف خلال التحقيق معه بانتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية. كما أُعلن في العاصمة عن اعتقال شقيقيْ المشتبه فيه.

وكان "الانتحاري" ينتمي سابقا لجماعة الشيخ أحمد الأسير بمدينة صيدا في جنوب لبنان قبل أن يبايع التنظيم، وفق ما قال مصدر أمني لمراسل الجزيرة.

وكان الجيش اللبناني قد اعتقل في مدينة صيدا شقيقيْ المتهم. وقال مصدر أمني إن الاعتقالات شملت أيضا عددا من أصدقائه، وإن هدفها هو التوسع في التحقيق.

وقد نجح جهاز الأمن أمس في إفشال محاولة شخص تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف داخل مقهى بشارع الحمرا الذي كان يشهد ازدحاما.

وكانت مخابرات الجيش قد أحبطت مساء السبت محاولة شخص تفجير نفسه في مقهى كوستا بشارع الحمرا بالعاصمة بيروت، في عملية مشتركة مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي.

وأشارت قيادة الجيش -في بيان- إلى أن العملية الأمنية أسفرت عن توقيف المواطن المدعو عمر حسن العاصي حيث ضبطت الحزام الناسف الذي كان بحوزته، ومنعته من تفجيره قبل دقائق من محاولته تفجير نفسه.

المصدر : الجزيرة + وكالات