عـاجـل: مراسل الجزيرة: مكتبة نيويورك تقرر إلغاء منتدى تنظمه مؤسسة مسك السعودية بعد ضغوط منظمات حقوقية

هادي يدعو لدعم دولي للجهود الإنسانية باليمن

الرئيس هادي خلال زيارته ميناء عدن وتفقد معدات المحطة الكهربائية الجديدة (الجزيرة)
الرئيس هادي خلال زيارته ميناء عدن وتفقد معدات المحطة الكهربائية الجديدة (الجزيرة)
دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كل المنظمات الدولية والأشقاء العرب ودول الاتحاد الأوروبي إلى دعم الجهود الإنسانية في بلاده، إضافة إلى الخدمات الاساسية من مياه وكهرباء وتعليم وصحة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الرئيس لميناء عدن، تفقد خلالها معدات المحطة الكهربائية الحديثة التي بلغت قيمتها الإجمالية نحو ستين مليون دولار بتمويل من دولة قطر، وستوفر مولدات المحطة الكهربائية الجديدة التي سيجري تركيبها في محطة الحسوة إجمالي ستين ميغاواتا من الطاقة الكهربائية.

وتعاني مدينة عدن -العاصمة المؤقتة لليمن- استمرار أزمة الكهرباء، فرغم تحسن الخدمة مع قدوم فصل الشتاء الذي يقل فيه استهلاك الكهرباء فإن مشكلات أخرى بدأت بالظهور وأدت إلى انقطاعات متكررة أثناء الأيام الماضية.

وتغطي شبكة الكهرباء في عدن محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، وهي بحاجة إلى محطات توليد إضافية لمواجهة العجز خلال الصيف القادم، إذ أنها تولد قرابة 220 ميغاواتا، أي 50% من الطاقة المطلوبة فقط.

وأدت الحرب في اليمن إلى أضرار بالغة بمعظم القطاعات الحيوية في اليمن كالمياه والتعليم والصحة، في حين لم يكن الدعم الدولي بمستوى الانتظارات كما يقول المسؤولون اليمنيون في الحكومة الشرعية.

 

المصدر : الجزيرة,الصحافة اليمنية