غارات مكثفة للتحالف على "الطبقة" غربي الرقة

قوات سوريا الديمقراطية قالت إنها سيطرت على قرية السويدية بريف الرقة الغربي (ناشطون)
قوات سوريا الديمقراطية قالت إنها سيطرت على قرية السويدية بريف الرقة الغربي (ناشطون)
قال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف الدولي تشن غارات مكثفة على مدينة الطبقة غربي الرقة، حيث تحاول قوات سوريا الديمقراطية الوصول إلى سد الفرات الإستراتيجي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري- قد قالت إنها سيطرت على قرية السويدية في ريف الرقة الغربي بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال قائد عسكري من قوات سورية الديمقراطية لوكالة الأنباء الألمانية إن قواته سيطرت بالكامل على بلدة السويدية (أربعين كيلو مترا غربي الرقة) المقابلة لمدينة الطبقة بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة، استمرت ثلاثة أيام شاركت فيها طائرات التحالف الدولي.

ونقلت الوكالة عن محمد الإبراهيم -أحد سكان بلدة السويدية- قوله إن مسلحي التنظيم انسحبوا بعد ظهر أمس السبت بعد توقف القتال لساعات باتجاه مزارع الرشيد وبلدة السلحبية.

لكن وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قالت إن قتلى وجرحى من المسلحين الأكراد سقطوا إثر وقوعهم في حقل ألغام خلال محاولتهم التقدم نحو القرية، وإن غارات أميركية استهدفت خطأ مواقع المسلحين الأكراد في أطرافها.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على المئات من القرى في ريف الرقة الغربي والشمالي، وأنهت المرحلة الثانية بالوصول إلى قناة الري الرئيسية غربي بلدة السويدية.

المصدر : الجزيرة,وكالة الأنباء الألمانية