ثمانية قتلى في قصف منزل برفح شمال سيناء

أعلن الجيش المصري مقتل عدد من المسلحين خلال عملية عسكرية باسم "حق الشهيد" أطلقها بالتعاون مع الشرطة في مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء.
الجيش المصري أثناء إحدى عملياته في قرى العريش شمال سيناء (الجزيرة)
قالت مصادر قبلية وشهود عيان إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب آخران إثر قصف طائرات مسيّرة منزلا في جنوب مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء المصرية.

وذكرت المصادر للجزيرة أن القصف استهدف منزل المواطن حسين علي حسين السواركة في منطقة العجرا جنوب رفح الواقعة على حدود قطاع غزة، عقب صلاة الجمعه أثناء تجمع عدد من أفراد عائلة السواركة.

وقال أحد السكان لوكالة رويترز إن القصف أحدث دويا هائلا، ونتج عنه دخان كثيف إلى جانب تحطم أجزاء كبيرة من المنزل.

وتشهد مدينة رفح في محافظة شمال سيناء منذ نحو ثلاث سنوات مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية.

ويقول تنظيم ولاية سيناء الذي بايع تنظيم الدولة إنه قتل المئات من رجال الجيش والشرطة في شمال سيناء خلال السنوات الثلاث الماضية، كما أعلن مسؤوليته عن هجمات في القاهرة ومدن أخرى في وادي ودلتا النيل.

في المقابل، يقول الجيش المصري إنه قتل المئات من "العناصر الإرهابية" في عمليات تشارك فيها الشرطة، وأعلنت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي أن قوات الشرطة قتلت عشرة مسلحين اتهمتهم بتنفيذ هجمات ضد قوات الأمن في مدينة العريش.

وقبل أيام شهدت شبه جزيرة سيناء هجوما مسلحا استهدف حاجزا أمنيا بمدينة العريش، وأسفر عن مقتل ثمانية من الشرطة ومدني وإصابة آخرين.

ووفق إحصاء خاص أجرته وكالة الأناضول استنادا إلى مصادر أمنية، وصل إجمالي تلك الهجمات في سيناء وحدها إلى 1068، سقط خلالها 1441 قتيلا منذ صيف العام 2013 وحتى الآن.

المصدر : الجزيرة + وكالات