تركيا تعلن مقتل 46 من تنظيم الدولة شمال سوريا

الجيش التركي وسع عملية درع الفرات الداعمة للجيش السوري الحر للسيطرة على مدينة الباب شمال سوريا (الجزيرة)
الجيش التركي وسع عملية درع الفرات الداعمة للجيش السوري الحر للسيطرة على مدينة الباب شمال سوريا (الجزيرة)

أعلن الجيش التركي اليوم السبت مقتل 46 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية وإصابة 16 آخرين شمال سوريا، في إطار عملية "درع الفرات" التي أطلقها في المنطقة منذ أشهر لمساندة الجيش السوري الحر ضد التنظيمات "الإرهابية".

وأكد الجيش التركي في بيان أن "قوات درع الفرات قصفت بالأسلحة الثقيلة 318 هدفا لتنظيم الدولة بريف محافظة حلب السورية"، كما نفذت مقاتلات تركية غارات جوية استهدفت 21 هدفا للتنظيم في مدينة الباب وقريتي بزاغة وقباسين، بريف حلب.

وأوضح البيان أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 46 مسلحا من التنظيم وإصابة 16 آخرين، فضلا عن تدمير عدد من الآليات المسلحة التابعة للتنظيم.

وأشار الجيش التركي في بيانه إلى أن"فصائل المعارضة السورية المشاركة في درع الفرات تمكنت من السيطرة على 227 منطقة مأهولة بالسكان منذ انطلاق العملية".

وأطلق الجيش التركي في شهر أغسطس/آب الماضي عملية "درع الفرات" بالتنسيق مع التحالف الدولي لدعم قوات الجيش السوري الحر، وإخراج تنظيم الدولة والتنظيمات المسلحة الأخرى التي تستهدف تركيا من المناطق الحدودية.

وكانت قيادة الأركان التركية قد أعلنت أمس في بيان مقتل خمسة جنود أتراك وإصابة تسعة في انفجار سيارة ملغمة نفذه تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة السفلانية قرب مدينة الباب شمالي سوريا.

وأكد البيان أيضا أن 23 من مقاتلي تنظيم الدولة قُتلوا وتم تدمير 224 هدفا للتنظيم في قصف مدفعي وجوي نفذته القوات التركية على مواقع في شمال سوريا، مشيرا إلى أن الجيش السوري الحر -المدعوم برا وجوا من القوات التركية- يواصل التقدم في مدينة الباب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكدت تركيا أن الجيش الحر يقترب من انتزاع مدينة الباب من تنظيم الدولة الإسلامية، وجددت مطالبتها للتحالف بدعم العملية، بينما أوضح مسؤول أميركي أن المشاركة مشروطة بعدم مواجهة المليشيات الكردية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة