نقل مرشد الإخوان السابق بمصر للمستشفى

3 ـ المرشد السابق للاخون مهدي عاكف في قاعة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة- 2 نوفمبر 2014
مهدي عاكف بقاعة المحكمة في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 (الجزيرة)
أعلن مصدر أمني مصري الجمعة أن المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف نقل إلى أحد المستشفيات بالقاهرة حيث أودع بالعناية المركزة في إثر تدهور صحته.

وقال بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية على موقع فيسبوك إن عاكف كان مودعا في مستشفى الأمراض الباطنية التابع لمستشفيات القصر العيني وتم نقله إلى أحد المستشفيات بناء على طلب أسرته وفقا للقواعد القانونية، وأودع بغرفة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم إلى حين امتثاله للشفاء.

وقبل أيام أطلقت أسرة عاكف البالغ من العمر ٨٩ عاما حملة تدوين للمطالبة بالإفراج الصحي عنه، مؤكدة تدهور صحته بشكل أصبح يهدد حياته.

يشار إلى أن مهدي عاكف قضى عشرين عاما في السجن بعهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وأفرج عنه في عهد الرئيس الراحل أنور السادات عام 1974، ثم حوكم في حقبة الرئيس المخلوع حسني مبارك وسجن في الفترة من 1996 إلى 1999، كما حوكم بتهمة إهانة القضاء في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد برأت المحكمة عاكف من تهمة إهانة القضاء، لكنه لا يزال في السجن على ذمة قضية واحدة، وهي أحداث مكتب الإرشاد (وقعت في صيف 2013 عقب اشتباكات بين مناصرين لجماعة الإخوان ومعارضين لها)، وحصل على حكم بالمؤبد (25 عاما) ألغته محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في البلاد) في يناير/كانون الثاني الماضي، وستعاد محاكمته من جديد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

3 ـ المرشد السابق للاخون مهدي عاكف في قاعة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة- 2 نوفمبر 2014

أطلقت أسرة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف حملة تدوين للمطالبة بالإفراج الصحي عنه، مؤكدة تدهور صحته بشكل كبير، فيما أدان حزب البناء والتنمية استمرار السلطات المصرية باعتقاله.

Published On 9/1/2017
تدهور الحالة الصحية لمحمد مهدي عاكف

تدهورت الحالة الصحية للمرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف في السجن، وطالبت الجماعة ومنظمات حقوقية بسرعة الإفراج عنه ومنحه الرعاية الطبية بموجب القوانين الدولية.

Published On 28/12/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة