الاحتلال يهدم مساكن فلسطينية في الأغوار

جبل البابا- القدس- فلسطين- يتواجد في بادية القدس 45 تجمعًا بدويًا يصل عدد سكانها تقريبًا 20 ألف نسمة، في مناطق (أبوديس، الخان الأحمر، بيت اكسا، النبي صموئيل، جبع، مخماس، بير نبالا). - 16 نوفمبر 2016 (تصوير:عمر رجوب).
سبق لمجمع الخان الأحمر أن تعرض لعدة عمليات هدم بدعوى البناء دون ترخيص (الجزيرة)

هدمت جرافات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين عشرة مساكن فلسطينية في تجمع "الخان الأحمر" البدوي الواقع في منطقة الأغوار الفلسطينية شرقي القدس المحتلة، بدعوى البناء دون ترخيص.

ونقلت وكالة الأناضول عن الناشط في قضايا الاستيطان عيد الجهّالين أن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت التجمع البدوي، وهدمت مساكن مشيّدة من الصفيح، مما أدى إلى تشريد العشرات من ساكنيها.

وأضاف أن عمليات الهدم جاءت بزعم البناء دون ترخيص في مناطق "ج" التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية حسب اتفاق أوسلو الموقع بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، وسبق لهذا المجمع أن تعرض لعمليات هدم عديدة بدعوى البناء دون ترخيص.

ويقع التجمع في منطقة الأغوار الفلسطينية إلى الشرق من مستوطنة معاليه أدوميم الإسرائيلية التي تعد إحدى أكبر مستوطنات الضفة الغربية.

ويسكن في الأغوار الفلسطينية أكثر من عشرة آلاف فلسطيني في بيوت من الصفيح وخيام، ويمنعهم الاحتلال الإسرائيلي من تشييد المنازل، ويعتمدون في حياتهم على تربية المواشي والزراعة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

مواطنون يقفون فوق منشآت هدمها الاحتلال في الاغوار الشمالية

هدمت قوات إسرائيلية أكثر من ثلاثين منشأة سكنية وزراعية بمنطقة الحديدية بالأغوار، شمال الضفة، بحجة البناء غير المرخص ووقوعها بمناطق يعتبرها الاحتلال خاضعة لسيطرته.

Published On 26/11/2015
الجيش الإسرائيلي في الأغوار

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس منشآت زراعية وآبار مياه في مناطق الأغوار الشمالية شمال الضفة الغربية وأخطرت أخرى بالهدم، كما طلبت من مواطنين الرحيل عن منازل بحجة التدريبات العسكرية.

Published On 14/1/2016
فلسطين - الضفة الغربية- نابلس- نيسان 2016- مدرسة القرية هدمت اربع مرات خلال 10 اعوام وتعرضت للهدم هذا العام ايضا- تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو خمسين منشأة موزعة بين “بركسات” من الصفيح المعدني وحظائر للمواشي، كما هدمت خيما لسكن المواطنين في خربة الرأس الأحمر بمنطقة الأغوار الشمالية شمال الضفة الغربية.

Published On 9/10/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة