مصر تجدد حبس الزميل محمود حسين 15 يوما

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: اعتقال محمود حسين يؤكد التضييق على حرية الصحافة في مصر
الزميل محمود حسين معتقل في مصر منذ يوم 22 ديسمبر/كانون الأول

جددت نيابة أمن الدولة العليا في مصر حبس الزميل محمود حسين احتياطيا 15 يوما تبدأ من الأربعاء، دون إدانته بأي تهمة، لكنها سمحت لابنته وشقيقه برؤيته خلال التحقيقات، بينما لم تسمح بأي زيارة له في محبسه.

ويعاني حسين من استمرار وضعه في سجن تأديبي في زنزانة انفرادية، حيث يُحرم من كل حقوقه القانونية كسجين احتياطي، ولا يُسمح له بإدخال أي أغطية أو ملابس أو أطعمة.

وقال فريق الدفاع الاثنين إن السلطات ترفض زيارة عائلة محمود حسين له، وبما يشمل الأصدقاءَ والمحامين الذين يـُفترض قانونا حضورهم جلسات التحقيق معه. وأكد الدفاع تقدمه بشكوى ضد هذه الانتهاكات.

يُذكر أن الأمم المتحدة طالبت السلطات المصرية بالالتزام بتعهداتها فيما يتعلق بحرية الرأي والتعبير بشأن اعتقال حسين، كما دانت اعتقاله أغلب المنظمات الحقوقية في العالم.

وقبل أيام، أكد ستيفن دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام الأممي أن منظمته تتابع الأنباء الخاصة بقضية اعتقال حسين، وأعرب عن تطلع الأمم المتحدة إلى حل هذه القضية وفقا لالتزامات القاهرة الدولية إزاء احترام حرية التعبير وإبداء الرأي.

وكانت السلطات المصرية اعتقلت الزميل حسين يوم 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي أثناء زيارته للقاهرة لقضاء إجازته السنوية مع عائلته.

وتطالب شبكة الجزيرة الإعلامية بإطلاق الزميل حسين وإسقاط جميع التهم "الملفقة" التي توجه إليه، مؤكدة أن "الصحافة ليست جريمة". 

المصدر : الجزيرة