استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا أثناء تفتيشه عند حاجز جنوب مدينة الخليل بزعم محاولته طعن جندي
الاحتلال الإسرائيلي قتل العديد من الفلسطينيين عند حواجزه العسكرية (الجزيرة-أرشيف)

عاطف دغلس-نابلس

استشهد المواطن الفلسطيني نضال داود مهداوي بعد إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليه قرب حاجز عسكري إسرائيلي غرب مدينة طولكرم في الضفة الغربية بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال.

وقال الارتباط العسكري الفلسطيني للجزيرة نت إن المواطن مهداوي (44 عاما) استشهد عند حاجز "سني عوز" بالقرب من جامعة فلسطين التقنية غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقال مدير الارتباط المقدم محمد قندس إن الشهيد من سكان ضاحية شويكة القريبة من طولكرم، وإنه -وفقا لذويه- يعاني من الإصابة بمرض نفسي.

وأوضح قندس أن جيش الاحتلال لم يسلم جثمان المواطن مهداوي واحتفظ به بهدف إجراء الفحوصات الأمنية.

ووفق المسؤول الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تقتحم منزل الشهيد للتحقيق مع ذويه حتى الساعة، وهو ما تفعله عادة عقب قيام فلسطينيين بشن عمليات فدائية ضد جنود الاحتلال، ولم تؤكد أي جهة أيضا استدعاء الاحتلال أيا من ذوي الشهيد للتحقيق.

في المقابل، قالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص الثلاثاء فلسطينيا حاول طعن جندي عند نقطة تفتيش في الضفة الغربية المحتلة. وأضافت في بيان "ردا على التهديد الوشيك أطلقت قواتنا النار باتجاه المهاجم مما أدى إلى مقتله".

وبحسب احصائيات مركز القدس للدراسات، فإن الاحتلال الإسرائيلي قتل 276 فلسطينيا منذ اندلاع انتفاضة القدس في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

المصدر : الجزيرة + رويترز