تشييع فتى فلسطيني استشهد برصاص الاحتلال

آلاف الفلسطينيين شيعوا الفتى قصي العمور الذي استشهد أمس الاثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي (الجزيرة)
آلاف الفلسطينيين شيعوا الفتى قصي العمور الذي استشهد أمس الاثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي (الجزيرة)

شيع آلاف الفلسطينيين في بلدة تقوع جنوب بيت لحم جنازة الفتى قصي العمور الذي استشهد أمس الاثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء مواجهات عند مدخل البلدة.

وقد أظهر فيديو نشر أمس الاثنين جنود الاحتلال وهم يقومون بسحب قصي (17 عاما) إلى مركباتهم العسكرية رغم إصابته بعدة رصاصات في جسده، وقد أعلن عن استشهاده بعد وقت قصير.

وقالت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة إن جنازة الفتى الشهيد انطلقت من مستشفى بيت جالا وصولا إلى منزله قبل أن يوارى الثرى. وأوضحت أن الجنازة مرت بهدوء لأن قوات الاحتلال اختارت ألا تقتحم القرية وبقيت عند مداخلها.

وذكرت المراسلة أن قوات الاحتلال أصابت الفتى قصي العمور بست رصاصات، أربع منها في صدره، قبل أن تحمله إلى سياراتها ولم تسمح بتقديم الإسعافات له.

وأشارت المراسلة إلى أن بلدة تقوع جنوب مدينة بيت لحم تشهد مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بصورة شبه يومية لأنها محاطة بالمستوطنات، بالإضافة إلى حصارها من قبل قوات الاحتلال.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت أمس الاثنين عند المدخل الغربي لبلدة تقوع، وإن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت لتفريق الشبان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استشهد اليوم الاثنين شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها أثناء مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم، كما أصيب عدد من الفلسطينيين في المواجهات، بحسب مصادر الهلال الأحمر.

نصحت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وقالت إنها "قلقة" من أن يثير ذلك قلقا شعبيا في أنحاء العالم.

أكد رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح عقب إفراج السلطات الإسرائيلية عنه، أن إدارة السجون كانت تنوي تركه يعود لبيته بمفرده رغم ما يكتنف ذلك من مخاطر.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة