مقتل أربعة جنود يمنيين في هجوم للقاعدة بأبين

مجموعة من جنود الجيش اليمني يطاردون عناصر للقاعدة في شبوة (الأوروبية-أرشيف)
مجموعة من جنود الجيش اليمني يطاردون عناصر للقاعدة في شبوة (الأوروبية-أرشيف)

قالت مصادر يمنية إن أربعة جنود يمنين قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح، إثر هجوم مسلح شنه تنظيم القاعدة على نقطة عسكرية في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال مصدر طبي في مستشفى محنفف مساء الأحد "استنادا إلى شهادات الجرحى فإن أربعة جنود يمنيين لقوا مصرعهم، فيما أصيب اثنان آخران جراء هجوم شنه عناصر القاعدة على نقطة المثلث الواقعة قبالة كهرباء مديرية لودر بمحافظة أبين جنوبا".

وقالت مصادر محلية إن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة شنت هجوما مسلحا على النقطة مستخدمة قذائف "آر بي جي" ورشاشات متوسطة، مما أدى إلى مقتل أربعة وإصابة اثنين آخرين، واحتراق عربة عسكرية.

وهذه هي المرة الثالثة التي تتعرض نقاط أمنية في لودر لهجمات من قبل عناصر القاعدة، رغم إعلان السلطات الأمنية طرد عناصر التنظيم منها منتصف أغسطس/آب 2016.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

كشفت وزارة الدفاع الأميركية أمس الجمعة عن مقتل مسؤول كبير في تنظيم القاعدة باليمن في ضربة جوية أميركية. ونفذت الضربة الأحد الماضي في البيضاء وسط اليمن وقتلت عبد الغني الرصاص.

قتل ثلاثة قناصين تابعين لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح شرق تعز أثناء عملية للجيش الوطني للسيطرة على مواقع جديدة بالمدينة، بينما قتل العشرات من عناصر تنظيم القاعدة بغارات أميركية.

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة ماضية في محاربة تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية وملاحقة عناصرهما أينما وجدوا، وذلك غداة استهداف القاعدة وقتل وأسر ثلاثين من أفرادها.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة