قرار إسرائيلي بمنع الشيخ صلاح من السفر

رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني، الشيخ رائد صلاح
منع الشيخ رائد صلاح من السفر ينضوي تحت أنظمة الطوارئ في إسرائيل المعمول بها من العام 1948 (الجزيرة)

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمرا يحظر على رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح السفر إلى الخارج لمدة ستة أشهر، وعلل وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي ذلك بالأسباب الأمنية.

ويسري مفعول القرار ابتداء من غد الثلاثاء، وهو موعد الإفراج عن الشيخ صلاح من السجون الإسرائيلية، حيث قضي حكما بالسجن لمدة تسعة أشهر بعد أن أدانته المحكمة الاسرائيلية بالتحريض في خطبة قبل عدة سنوات دعا فيها إلى حماية المسجد الأقصى.

ويندرج أمر منع الشيخ رائد صلاح من السفر في إطار أنظمة الطوارئ من العام 1948، ويبدأ سريانه ابتداء من غد الثلاثاء.

ونقل موقع تابع للحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر عن المحامي عمر خمايسة -وهو من أعضاء طاقم الدفاع عن صلاح- أن موعد الإفراج عنه لا يزال كما هو مقرر غدا الثلاثاء، وفق ما أخبرته اليوم إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية

حول هذه القصة

رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ رائد صلاح، بمهرجان "إرادتنا أقوى من حظركم"، قبيل أيام من دخول المعتقل الإسرائيلي لقضاء محكوميته تسعة أشهر، أم الفحم، أيار/مايو 2016.

تتابع مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان التوصيات الصادرة عن الشرطة الإسرائيلية والتي من شأنها أن تعرقل الإفراج عن رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، الذي تنسب إليه شبهات بالتحريض على الإرهاب.

Published On 15/1/2017
رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني، الشيخ رائد صلاح

أعلن رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ مايو/أيار الماضي الإضراب عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقاله.

Published On 13/11/2016
Leader of the northern Islamic Movement Sheikh Raed Salah gestures as he sits inside the district court in Jerusalem October 27, 2015. The Arab Israeli Muslim leader, seen by Israel as a powerful voice stoking Palestinian anger over a Jerusalem holy site, was ordered jailed for 11 months on Tuesday for comments he made in 2007. Sheik Raed Salah, leader of the Islamic Movement's northern section was convicted for incitement to violence in 2013, the Justice Ministry said

أنهى رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح إضرابه عن الطعام الذي بدأه الأحد الماضي احتجاجا على سوء معاملة مصلحة السجون الإسرائيلية له ولمعتقلين آخرين.

Published On 17/11/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة