قتلى لقوات حفتر باشتباكات غربي بنغازي

قوات حفتر تخوض اشتباكات في بنغازي منذ 2014 (رويترز-أرشيف)
قوات حفتر تخوض اشتباكات في بنغازي منذ 2014 (رويترز-أرشيف)
قتل أربعة من قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر باشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي أمس الأحد في منطقة بوصنيب غربي المدينة.

وقال العقيد ميلود الزوي المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة لحفتر، إن من بين القتلى قائدين ميدانيين سقطا جراء المواجهات المسلحة والألغام الأرضية، مشيرا إلى أن القوات الخاصة تقدمت بمحور بوصنيب تزامنا مع ضربات جوية استهدفت مواقع وتجمعات "التنظيمات الإرهابية" في آخر جزء من منطقة بوصنيب وبمنطقة قنفودة غرب المدينة.

وبحسب الزوي، فإن حوالي 80% من منطقة بوصنيب باتت تحت سيطرة قوات حفتر، مؤكدا أن السيطرة على الأجزاء المتبقية منها باتت قاب قوسين.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية قولها إن اشتباكات اندلعت على خلفية محاولة مقاتلي مجلس الثوار التقدم صوب مواقع قوات حفتر في المحور ذاته.

ومنذ 2014 تشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة في محاور عدة بين قوات ما تسمى عملية الكرامة التي أطلقها حفتر يوم 16 مايو/أيار 2014، وبين تحالف مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيمات مسلحة أخرى بينها تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قتل أربعة أطفال ليبيين وأحد العمال الوافدين وأصيب أربعة بقصف طائرة من دون طيار، تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حيا سكنيا يضم مدنيين عالقين بمنطقة قنفودة شمال غرب بنغازي.

قالت مصادر محلية وأخرى من مجلس شورى ثوار بنغازي إن طائرة "ميغ" تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر انفجرت فوق منطقة قنفودة (شمال غرب بنغازي شرق ليبيا) بسبب خلل فني.

قتل وأصيب عشرات من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في محور منطقتي قنفودة وأبو اصنيب بغرب وشمال غرب بنغازي بهجومين منفصلين، أحدهما لثوار بنغازي والآخر بسيارة ملغمة لتنظيم الدولة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة