السعودية تعلن مقتل عشرة حوثيين بمحاولة تسلل

القوات السعودية تصد هجوما هو الأكبر لقوات صالح والحوثيين على الحدود مع جازان وتوقع العشرات منهم قتلى
ثكنة عسكرية سعودية في قطاع جازان قرب الحدود مع اليمن (الجزيرة)

أفادت مصادر عسكرية سعودية بمقتل عشرة من الحوثيين إثر استهدافهم بطيران الأباتشي أثناء محاولتهم الاقتراب من الشريط الحدودي السعودي اليمني في قطاعي جازان ونجران جنوبي المملكة.

وشهدت الحدود خلال اليومين الماضيين محاولات تسلل متكررة من قبل عناصر الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، جرى صدها من قبل المدفعية السعودية وطيران الأباتشي التابع للجيش السعودي.

وقال مراسل الجزيرة في جازان بدر الربيعان إن الوضع بعد ظهر اليوم الأحد يشهد هدوءا نسبيا بعد استهداف القوات السعودية للحوثيين وأنصار صالح فجر اليوم بعد محاولة التسلل.

وأضاف أن المدافع وقوات الطيران السعودية استهدفت مجاميع من الحوثيين وأنصار صالح كما دمرت منصات لإطلاق الصواريخ كانت تستهدف نقاطا داخل السعودية. 

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق مقتل أحد أفراد حرس الحدود السعودي خلال تبادل لإطلاق النار بمنطقة نجران جنوبي المملكة على الحدود مع اليمن.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن أحد المراكز الحدودية المتقدمة في نجران تعرض لإطلاق نار كثيف وقذائف عبر الحدود، ما أدى إلى مقتل العريف بحرس الحدود محمد يحيى النجعي.

وأضاف أنه جرى التعامل مع الموقف بمساندة القوات البرية وتبادل إطلاق النار مع المهاجمين والسيطرة على الموقف. 

ويشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015 عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات