مقتل قيادي من قوات حفتر باشتباكات في بنغازي

من آثار اشتباكات سابقة بين ثوار بنغازي وقوات حفتر (رويترز-أرشيف)
من آثار اشتباكات سابقة بين ثوار بنغازي وقوات حفتر (رويترز-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة في ليبيا إن قائدا ميدانيا بكتيبة القوات الخاصة التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قتل في اشتباكات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمحور قنفودة-أبوصنيب غرب المدينة.

ونقل المراسل عن مصادر محلية للجزيرة قولها إن اشتباكات اندلعت على خلفية محاولة مقاتلي مجلس الثوار التقدم صوب مواقع قوات حفتر في المحور ذاته.

وفي وقت سابق من مساء أول أمس الجمعة قتل ثمانية وأصيب أكثر من 19 من قوات حفتر في اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقتي الصابري شمالي المدينة، وقنفودة في شمالها الغربي.

وقالت مصادر في مجلس شورى ثوار بنغازي إن هذه الاشتباكات أسفرت عن مصرع اثنين من مقاتلي المجلس وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، حالة أحدهم خطيرة.

وأوضحت المصادر أن أحد القتيلين هو قائد ميداني بارز في صفوف قوات المجلس يدعى فوزي الفايدي، وهو أحد قادة تنظيم أنصار الشريعة الذي يعد أحد الفصائل المسلحة التي يتكون منها مجلس الثوار.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كلفت حكومة الوفاق الوطني الليبية الجيش بالتصدي "لمجموعة مسلحة" محسوبة على خليفة الغويل رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، اقتحمت عددا من مقرات الوزارات في طرابلس.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر زار حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف"، وذلك خلال عبورها المياه الإقليمية الليبية في طريق عودتها من سوريا إلى روسيا.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة