تحطم طائرة حربية تابعة لحفتر غرب بنغازي

قالت مصادر محلية وأخرى من مجلس شورى ثوار بنغازي للجزيرة إن طائرة "ميغ" تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر انفجرت فوق منطقة قنفودة (شمال غرب بنغازي شرق ليبيا) بسبب خلل فني.

وذكرت المصادر أن صاروخاً انفجر في الطائرة حينما كانت تتأهب لإطلاقه على مواقع مقاتلي مجلس شورى الثوار، موضحة أن قائد الطائرة، ويدعى العقيد يونس الدينالي، نجا من الحادث بعد سقوط الطائرة في منطقة الهواري (جنوب بنغازي).

من جهته، أعلن مصدر من مجلس شورى ثوار بنغازي في تصريحات لإحدى القنوات المحلية بالعاصمة طرابلس أن الطائرة أسقطت بصاروخ "سام" الحراري، بعد شنها ثلاث غارات على منطقة قنفودة السكنية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول عسكري بقاعدة بنينا الجوية ببنغازي أن طائرة من طراز ميغ 23 سقطت ظهر اليوم الأحد، بعد قيامها بطلعات جوية قتالية ضد مواقع تنظيمات مناهضة في منطقة قنفودة بالمحور الغربي لبنغازي.

وكشف المسؤول العسكري أن طاقم الطائرة المكون من العقيد يونس الدينالي العقوري ومرافقه نجيا، بعد أن قفزا من على متنها فور تنبئهما بوجود خلل فني بالطائرة.

كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قيادي في القوات الخاصة الموالية لحفتر أن الطائرة من طراز "ميغ 23" تحطمت إثر استهدافها من قبل "مليشيات متطرفة"، مؤكدا أن قائدها تمكن من النجاة بنفسه.

المصدر : الجزيرة + وكالات