وزراء الحكومة الأردنية يستقيلون تمهيدا لتعديل وزاري

epa05340078 Jordanian Prime Minister Hani Mulki speaks to reporters after the swearing-in ceremony for the new cabinet at Ragadan Royal Palace, Amman, Jordan, 01 June 2016. The new prime minister and his Cabinet were sworn in before King Abdullah II of Jordan during a ceremony that was attended by Jordanian officials, a Royal Decree was issued on the same day approving the new government led by Hani Mulki. EPA/JAMAL NASRALLAH
رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي طالب أعضاء حكومته بتقديم استقالاتهم تمهيدا لتعديل وزاري مرتقب (الأوروبية)

قدّم أعضاء الحكومة الأردنية اليوم السبت استقالاتهم إلى رئيس الوزراء هاني الملقي تمهيدا لتعديل وزاري مرتقب خلال الساعات المقبلة.

وقال مراسل الجزيرة في عمان تامر الصمادي إن الوزراء قدموا استقالاتهم بعد طلب من الملقي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء عاتب عددا من الوزراء بسبب ما أسماه عدم الانسجام وسوء التنسيق بين الفريق الوزاري والذي بات واضحا للجميع.

وأضاف المراسل أن أحداث الكرك الدامية الأخيرة والتي أدت إلى مقتل عدد من المواطنين وعناصر الأمن ربما كانت السبب الأكبر وراء التغيير الوزاري المرتقب، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الذي يشكل ضغطا على الحكومة الأردنية.

وأوضح المراسل أن رئيس الوزراء سيعلن عن حكومته الجديدة غدا الأحد، مشيرا إلى توقعات بأن يكون وزير الداخلية سلامة حماد على رأس من سيغادر الحكومة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول