وزراء الحكومة الأردنية يستقيلون تمهيدا لتعديل وزاري

رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي طالب أعضاء حكومته بتقديم استقالاتهم تمهيدا لتعديل وزاري مرتقب (الأوروبية)
رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي طالب أعضاء حكومته بتقديم استقالاتهم تمهيدا لتعديل وزاري مرتقب (الأوروبية)

قدّم أعضاء الحكومة الأردنية اليوم السبت استقالاتهم إلى رئيس الوزراء هاني الملقي تمهيدا لتعديل وزاري مرتقب خلال الساعات المقبلة.

وقال مراسل الجزيرة في عمان تامر الصمادي إن الوزراء قدموا استقالاتهم بعد طلب من الملقي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء عاتب عددا من الوزراء بسبب ما أسماه عدم الانسجام وسوء التنسيق بين الفريق الوزاري والذي بات واضحا للجميع.

وأضاف المراسل أن أحداث الكرك الدامية الأخيرة والتي أدت إلى مقتل عدد من المواطنين وعناصر الأمن ربما كانت السبب الأكبر وراء التغيير الوزاري المرتقب، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الذي يشكل ضغطا على الحكومة الأردنية.

وأوضح المراسل أن رئيس الوزراء سيعلن عن حكومته الجديدة غدا الأحد، مشيرا إلى توقعات بأن يكون وزير الداخلية سلامة حماد على رأس من سيغادر الحكومة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية أمس الخميس اللواء المتقاعد من دائرة المخابرات الدكتور محمد عبد الكريم العتوم، إضافة إلى عدد من العسكريين المتقاعدين والناشطين أثناء اجتماع بحثوا فيه قضايا الإصلاح والفساد.

أعلن مصدر أمني أردني انتهاء العملية الأمنية في الكرك جنوبي البلاد، وعودة الأمور إلى طبيعتها، بعد مقتل أربعة من رجال الأمن والدرك وعدد من أفراد المجموعة المسلحة واعتقال آخرين.

تظاهر آلاف الأردنيين اليوم الجمعة في العاصمة عمان ضد الهجمات المسلحة التي شهدتها مدينة الكرك الجنوبية التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بمشاركة الحركة الإسلامية وقوى يسارية وكيانات شعبية وعشائرية.

قتلت أجهزة الأمن الأردنية أحد المطلوبين من جنسية عربية لم تحددها، واعتقلت آخر باشتباكات مع مسلحين جرت في لواء الشوبك بمحافظة معان جنوبي البلاد، وذلك بعد أيام على اشتباكات الكرك.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة